السبت، 05 أكتوبر 2024

11:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هتمشي في الشارع وتطير في الجو.. ما هي السيارة الطائرة؟

 السيارة الطائرة

السيارة الطائرة

نرى السيارات تسير في الشوارع والطائرات تُحلق في السماء، فلك أن تتخيل وجود سيارة تطير في الجو؟ فإنها من العجائب والطرائف التي نشاهدها في حياتنا، لكن في ظل التطور التكنولوجي الذي يزداد يومًا بعد يوم، لا حاجة لنا للإنبهار بما يحدث في المستقبل.

أعلنت إدارة الطيران الفيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية عن منحها لشركة ناشئة مقرها ولاية كاليفورنيا، رخصة تجربة سيارة جديدة قادرة على التحليق في الجو، إضافة إلى إمكانية النزول على الأرض واستكمال مهمتها بسلاسة ويسر.

وتعمل هذه السيارة بقيود معينة، فهي تشارك في المعارض وكافة اختبارات البحث والتطوير، بجانب أنها تُسير بالكهرباء، كما أن لديها قدرة فائقة على تحديد أوقات الهبوط والإقلاع، وهذا ما حاولت العديد من الشركات فعله سابقًا.

وتتميز هذه السيارة بأنها الأولى من نوعها القادرة على الجمع بين السير في الشوارع والميادين والتحليق أيضًا في الهواء الطلق، علاوة على إمكانية ركنها في جميع مواقف السيارات، بجانب إقلاعها بشكل عمودي.

وأوضحت شركة "Alef" المُصنعة لهذا الاختراع، أن هذه السيارة قادرة على قطع مسافة 321 كيلومترًا والتحليق لمسافة 177، ومن المتوقع بيع هذه السيارة بمبلغ 300 ألف دولار أمريكي، على أن يُجرى تسليم أول دفعة منها بحلول عام 2025.

search