الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

70 متدربا فى ورشة «مهارات من جوجل» بكلية اللغة العربية بالزقازيق

ورشة «مهارات من جوجل»

ورشة «مهارات من جوجل»

محمد الأزهري

A A

عقد مشروع «سفراء الأزهر» اليوم، ورشة عمل لطلاب كلية اللغة العربية بنين بالزقازيق، تحت عنوان «مهارات من جوجل» بالتعاون مع مؤسسة «إنجاز مصر» بمشاركة سبعين متدربا، وذلك في إطار اهتمام المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بتأهيل طلاب الأزهر لسوق العمل.

وألقى الدكتور علي عبداللطيف، وكيل الكلية للدراسات العليا، كلمة للمتدربين، أكد فيها على أهمية اهتمام كل طالب بتطوير مهاراته حتى يكون مستعدًّا لمواجهة التطورات المتلاحقة لسوق العمل التي تتطلب معرفة وإتقانا لتكنولوجيا العصر ليدخل فيه بأقدام ثابتة ومهارات متعددة، كما حث الطلاب الجد ومواصلة الاجتهاد للارتقاء بأنفسهم وجامعتهم ووطنهم وأزهرنا الشريف، هذه القلعة الحصينة التي نتشرف بالانتساب إليها, ثم ختم كلمته بتوجيه الشكر للأستاذ الدكتور سعيد الهلالي - عميد الكلية، على جهوده المباركة في خدمة طلاب الكلية.

حاضر في الورشة المهندس عمرو الشرابي - المدرب المعتمد بمؤسسة إنجاز مصر.
وخلال محاضراته تناول كيفية تطوير إستراتيجية التعليم على الإنترنت وذلك باتباع عملية الوعي والتفكير وكيفية ضمان فعاليات تصميم المواقع الإلكترونية، كما تناول أدوات التسويق الرقمي المتوفرة وذلك من خلال بعض التطبيقات الإلكترونية التي تساعد المتدرب على الملاحظة والتركيز واتخاذ القرار الصائب.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور سعيد الهلالي - عميد الكلية، وبحضور، د. محمد عبدالباقي - مسئول مشروع «سفراء الأزهر» بالكلية.

فيما تبذل شركة «جوجل» جهودًا كبيرة لتطبيق ميزة جديدة بعنوان «منشورات من» التي تعرض جميع المشاركات من منصتي «الإنستجرام» و «تويتر» قديمًا و «إكس» حديثًا، حسبما كشف موقع «9to5google».

تفعيل ميزة «منشورات من»

يعرض «منشورات من» عددًا كبيرًا من تغريدات إكس ومنشورات الإنستجرام المختلفة، ويتم اختيارهم بناءً على قواعد معينة لمساعدة المستخدمين في الحصول على المعلومات الحديثة المرتبطة بنفس الموضوع.

ولو كنت تبحث عن معلومات معينة، فيُعرض لك الإنستجرام وإكس من خلال «منشورات من» العديد من الموضوعات المتعلقة بهذا الأمر، فلو كان الموضوع سياسي، فتلقى بالطبع جميع الأخبار السياسية، ولو كان الموضوع متعلق بالاقتصاد، تظهر لك جميع الأخبار متعلقة بالاقتصاد.