الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضياء رشوان: إسرائيل تبذل جهودا كبيرة لتعطيل إدخال المساعدات لغزة

ضياء رشوان

ضياء رشوان

محمد النجار

A A

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، نقيب الصحفيين السابق، إن إسرائيل استغلت أحداث 7 أكتوبر في تنفيذ مخططاتها الإجرامية، فى حق الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن وطنه، حيث يستخدم الاحتلال حاليًا، سياسة الإبادة الجماعية من خلال قصف المستشفيات والمساكن، لهذا فقد الفلسطينيون عددا كبيرا من الشهداء.

وأضاف رشوان، خلال تقديمه برنامج "مصر جديدة" المذاع عبر فضائية “ETC”، أن تركيز الاحتلال منصبّ على شمال مدينة غزة بشكل عام ويستهدف المؤسسات الصحية في القطاع بشكل مباشر، حيث تم قصف عدد كبير من المستشفيات لمنع وصول الإمدادات الدوائية للقطاع الصحى. 

وتابع أن ادعاءات جيش الاحتلال الخاصة بضبط أسلحة داخل مستشفى الشفاء عقب اقتحامه أمر غير صحيح: “لو حرامي مخزن أسلحة هيكون عنده أكثر من الأسلحة اللى ادّعوا وجودها في مستشفى الشفاء".

المساعدات الإنسانية لغزة

وتابع "إسرائيل تبذل جهودا كبيرة في الداخل والخارج لتعطيل إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، من أجل تنفيذ سياسة الإبادة التي تسعى إليها الآن".

وفي وقت سابق قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة المصرية للاستعلامات، إن المسؤول في الجانب الآخر في قطاع غزة هو المنظمات الدولية والأونروا، ولدينا ثقة كاملة في المنظمة الدولية، وتعطي للشعب الفلسطيني جميع احتياجاته طوال 75 سنة.

وأوضح ضياء رشوان، خلال المؤتمر المنعقد أمام معبر رفح، أنه فى قمة القاهرة السلام، اتفقت الدول المشاركة على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري، وتم التلويح بضرورة الاتفاق على هدنة إنسانية، وطالبنا بحل الدولتين كحل نهائي ورادع.

وتابع: نطالب الإعلام الغربي بالتحدث عن هيمنة إسرائيل على القضية، مشيرًا إلى وجود تغيير حقيقي في وجهة نظر الإعلام غربي، بعد فرض القصة من الجانب الفلسطيني، منوهًا بأن غزة تخضع لأرض الاحتلال الذي يقتل المواطنين وتقصف طريق المساعدات.

search