السبت، 05 أكتوبر 2024

09:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف استعدت محافظة جنوب سيناء لمواجهة الأزمات والكوارث؟

محافظ جنوب سيناء

محافظ جنوب سيناء

أمنية فرج

A A

قامت وزارة التنمية المحلية، بمواصلة متابعات جهود محافظة جنوب سيناء، في الانتهاء من تنفيذ مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وذلك في إطار جهود الدولة لإنشاء فروع للشبكة في جميع المحافظات.

ففي جنوب سيناء، شهد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اليوم، اصطفاف الحملة الميكانيكية بمجلس مدينة شرم الشيخ، التي شملت السيارات النقل واللواري، واللوادر، و طلمبات شفط المياه، والأجهزة ومعدات إدارة الأزمات و مواجهة السيول و الأمطار، وكذا اصطفاف الجهات والمديريات المعاونة.

استعداد أجهزة المحافظة لمواجهة الأزمات والكوارث بالجهود

وأكد محافظ جنوب سيناء خلال التفقد، أن الاصطفاف يأتي في إطار استعداد أجهزة المحافظة لمواجهة الأزمات والكوارث بالجهود الذاتية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، والخاصة برفع درجة الاستعداد لمجابهة الأزمات والكوارث والمراجعة الدورية لجاهزية وفعالية جميع الأجهزة، ورفع قدرات المعدات والآليات الهندسية للتعامل استعدادًا لأي طارئ.

ووجه بضرورة رفع كفاءة العاملين وتنفيذ برامج التأهيل والتدريب اللازمة لمجموعات العمل، مشددا على تطبيق عدة نماذج محاكاة وسيناريوهات مفاجأة لتجربة واختبار كل الاستعدادات بمختلف الأجهزة بالمحافظة وتجربة جميع المعدات على الطبيعة، وتحديد الوقت الذي تستغرقه كل جهة لحل المشكلة والتعامل معها للتأكد من عملها بفاعلية، وكشف أوجه القصور لمعالجتها.


 

جاء ذلك في ضوء متابعة اللوء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، للسادة المحافظين بتطوير إدارة الأزمات والطوارئ، من خلال الانتهاء من إنشاء الغرفة المركزية للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بجميع المحافظات حتى تكون جاهزة للتعامل وإدارة أي أحداث أو أزمات بشكل يعكس قدرة الدولة.

search