الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الفنان أحمد عبد العزيز: أستعد لمسرحية عن غزة (خاص)

أحمد عبد العزيز يستعد لعمل عن شهداء غزة

أحمد عبد العزيز يستعد لعمل عن شهداء غزة

محمود بكري

A A

أكد الفنان الكبير أحمد عبد العزيز، أنه يعقد جلسات عمل مكثفة مع الكاتب عبد الرحيم كمال، لتقديم مسرحية عن الجرائم البشعة التي تحدث في فلسطين من قبل الكيان الصهيوني، مشيرًا إلى فخره الشديد بالأرواح التي يقدمها أهل غزة، في سبيل دفاعهم عن حريتهم وكرامتهم.


أحمد عبد العزيز مخرجًا للمسرحية

وكشف عبد العزيز، في تصريح خاص لـ«الجمهور»، أن المسرحية المنتظرة ستكون إنتاج البيت الفني للمسرح، ويجري حاليًا ترشيح أبطال العمل، حيث سيتولى إخراج المسرحية دون المشاركة فيها كممثل، مفسرًا ذلك برغبته في التركيز في جانب واحد وعدم حدوث تشتت.

وتابع عبد العزيز: «أشعر بحزن شديد لما يحدث في قطاع غزة على يد الصهاينة المجرمين، فكانت الفكرة، والتي عززها لدي عبد الرحيم كمال، والذي كتب نصًا به بعض اللمحات الروحانية وهو بارع جدًا في ذلك، ليشاهد الجمهور عملاً عن القضية الفلسطينية، ولكن بشكل مختلف تمامًا، ولم يتطرق له أحد من قبل».

وعن مسرحية «صاحب الوردة»، قال: «إن اعتذاري عن العرض عار تمامًا من الصحة، فقد تم تأجيلها عدة مرات رغم شروعنا في عمل البروفات، وسوف أعود إليها قريبًا جدًا، وذلك لأنني لا أستطيع التخلي عن الأعمال الجيدة».

لمحة عن منصور الحلاج «صاحب الوردة»

يذكر أن أحمد عبد العزيز، قد تعاقد في يناير الماضي، على تقديم مسرحية «صاحب الوردة»، والتي تتناول سيرة المتصوف العربي الشهير منصور الحلاج، والمحن التي تعرض لها في سبيل نشر أفكاره التي كان يعتقد بها، وتم تكفيره مرات قبل إعدامه، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج أحمد شوقي.

وظهر أحمد عبد العزيز، الثلاثاء في عزاء الفنان الكبير الراحل عثمان محمد علي، والذي شهد حضورًا كثيفًا من داخل الوسط الفني، لا سيما وأن أغلب نجوم الصف الأول قد تتلمذوا على يديه.