الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الذهب الخليجي ولا المصري أيهما أفضل؟.. مستشار الشعبة يجيب

الذهب الخليجي

الذهب الخليجي

أمنية فرج

A A

مافيش حد ما بيحبش الدهب، خاصة الستات .. والراجل بيعبر عن اهتمامه بالست اللى معاه بإنه يشترى ليها هدية دهب، لكن فى أحيان كثيرة تتحول حب الاقتناء إلى هوس وإقبال شديد على شراء الذهب خاصة  الخليجي عن الذهب المصري، فالذهب الخليجي يتميز بأن تشكيلاته كثيرة،وتصميماته الأكثر روعه، ويتميز بتفاصيل دقيقة وزخارف معقدة تعكس تراث وثقافة منطقة الخليج، ما يجعله محببًا لعشاق المجوهرات ذات الأنماط المتطورة.

زخرفة وتصاميم الذهب الخليجي المتميزة

تقول المواطنة المصرية نادية حسن، عندما أريد شراء الذهب أقوم بالإرسال إلى أخي الذي يعمل بالسعودية لكي يشتري لي ما أريد من الذهب الخليجي الذي أراه أنه أفضل بكثير من المصرى، فيما قالت الحاجة أسماء" كل ما بسافر أعمل عمرة لازم أشتري دهب من السعودية. وبتعجبنى تشكيلات الذهب الخليجي".

وقال الصايغ عادل عثمان، بائع الذهب المصري، أقتنص أي فرصة تأتيني من أي زبون يريد بيع  أي قطعة ذهب خليجي، لأننا نعرف جيدا أنها تحتوي على درجة نقاء وجودة عالية يتميز بها الذهب الخليجي، بجانب تصاميمه وزخرفته وتعقيداته الكثيرة، كما أن الزبائن تفضل الذهب ذات الزخرفة الخليجية وتراه أجمل بكثير من تصاميم الذهب المصري الذي يتميز بالبساطة.  

وأضاف الصايغ "سليمان خالد" أن زبون الذهب الخليجي هو  بمثابة كنز بالنسبة للصائغ الذي يحصل عليه من الزبائن، ونحن كصاغة مصريين نتمسك بأي زبون يأتي إلينا لكي يبيع الذهب الخليجي، نظرا لما يمتاز به من جودة وفن في تصميماته.

وفي سياق الحديث قال “وصفي واصف” مستشار شعبة الذهب في اتحاد الصناعات المصرية، إن الذهب الخليجي كان يختلف في السابق عن الذهب المصري، فى أنه يتميز بأذواقه المختلفة والتصاميم المعقدة والكثيرة، ذاكرا أنه يمكن أن يكون ذلك هو سبب الإقبال الذي كان يحدث في السابق.

الذهب المصري يتميز بالأوزان الخفيفة التي تكون فى متناول الجميع

وذكر مستشار شعبة الذهب في اتحاد الصناعات المصرية، في كلمته لموقع “الجمهور” أنه في الفتر ة الحالية تطورت صناعة الذهب في مصر، حيث أصبح يتفوق في أذواقه وتشكيلاته الفريدة التي تفوقت في الآونة الأخيرة على الذهب الخليجي، مضيفاً أن هناك ميزة يمتاز بها الذهب المصري وهو الأوزان الخفيفة التي تتيح لجميع المواطنين المصريين إمكانية شراء الذهب في ظل الأزمات الاقتصادية، على عكس الذهب الخليجي الذي يتم تصنيعه بأوزان ثقيلة لا يستطيع شراء الذهب أي مواطن عادى نظرا لوزنه الثقيل.