السبت، 05 أكتوبر 2024

08:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفاة طالب بالثانوية العامة أثناء أداء الامتحان في أسوان

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

أميرة السمان

A A

توفى طالب "دمج" من ذوى الهمم، بلجنة مدرسة محمد خالد الثانوية، التابعة لإدارة كوم أمبو التعليمية بأسوان، بعد إصابته بحالة إعياء وضيق في التنفس أثناء أداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية اليوم.

ويدعى الطالب «ع. م. ع» 16 عاما، أصيب بإعياء أثناء أداء الامتحان، وتم استدعاء سيارة الإسعاف لنقله إلى المستشفى، لكنه فارق الحياة أثناء نقله إلى مستشفي كوم أمبو في محاولة لإسعافه.

وأنهى طلاب الثانوية العامة أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى وذلك بجميع المحافظات، حيث بدأت لجنة الامتحان من التاسعة وحتى الثانية عشرة صباحاً، وذلك حسب الجدول المعتمد لامتحانات الثانوية العامة.

وفي إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بفتح أبواب اللجان بداية من الساعة 8.15 صباحا، تهيب وزارة التربية والتعليم بأبنائها الطلاب الوصول مبكرا للجان الامتحانات للانتهاء من كافة اجراءات التفتيش بدقة بالإضافة إلى كتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بداية الامتحان بـ 10دقائق.

وأكدت وزارة التعليم، على ضرورة التصدي لأي محاولات غش داخل اللجان مؤكدة أنه سيتم تطبيق القانون بحسم على أية محاولات غش يتم رصدها، مضيفة أن مادة اللغات الأجنبية الأولى وتشمل "الإنجليزية والفرنسية و الألمانية"، مجموع درجاتها 50 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 3 أسئلة مخصص لها 8 درجات، والموضوعية 34 سؤالًا مخصص لها 42 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 37 سؤالًا.

وشددت الوزارة، على رؤساء اللجان بتنفيذ توجيهاته توزيع ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بعشرة دقائق، على أن يتم بفتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا لدخول الطلاب بعد تنفيذ إجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان لعدم السماح بدخول أي وسائل غش سواء إلكترونية أو تقليدية.

search