الخميس، 11 يوليو 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الهاتريك الثاني.. صلاح يكتب التاريخ مع منتخب مصر

صلاح

صلاح

إسلام عبدالجليل

سجل الدولي المصري محمد صلاح، الهاتريك الثاني له مع منتخب مصر، بعد إحرازه أربعة أهداف في مرمي المنتخب الجيبوتي، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ويعد هذا هو الهاتريك الثاني في تاريخ محمد صلاح مع منتخب مصر، حيث سبق أن أحرز 3 أهداف في شباك زيمبابوي بتصفيات كأس العالم 2014 يوم 9 يونيو في 2013.

وسجل النجم المصري محمد صلاح، الهدف الرابع لمنتخب مصر والسوبر هاتريك له في مرمي المنتخب الجيبوتي في الدقيقة 69 من عمر المباراة، التي تجمع الفريقين لحساب الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأحرز النجم محمد صلاح الهدف الهدف الثالث للمنتخب المصري في شباك نظيره الجيبوتي، في الدقيقة 48 من عمر المباراة، وسجل محمد صلاح «هاتريك»، في مباراة جيبوتي ليتصدر قائمة هدافي المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم متساويًا مع أبو تريكة بـ14 هدفا لكل لاعب.

أحداث الشوط الأول من مباراة مصر وجيبوتي

افتتح محمد صلاح، التسجيل لمنتخب مصر وسجل أول أهداف الفراعنة في مرمى جيبوتي، وذلك في الدقيقة الـ 16 من عمر المباراة.

وعزز الدولي محمد صلاح، تقدم المنتخب المصري وسجل الهدف الثاني للفراعنة، في الدقيقة الـ 22 من ركلة جزاء لصالح عمر كمال، لينتهي الشوط الأول بثنائية نظيفة لصالح الفراعنة.

تشكيل منتخب مصر أمام جيبوتي

ودخل منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من: في حراسة المرمى: محمد الشناوي، وفي خط الدفاع: عمر كمال، أحمد سامي، محمد عبد المنعم، أحمد فتوح، وفي خط الوسط: مروان عطية، محمد النني، أحمد سيد زيزو، وفي الهجوم: عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى محمد.

ويتواجد على مقاعد البدلاء: محمد صبحي - أحمد الشناوي - محمود حسن تريزيجيه - محمد حمدي - محمد شريف - حمدي فتحي - علي جبر - طارق حامد - محمد هاني - إمام عاشور - مصطفى فتحي - حسين الشحات.

تاريخ مواجهات مصر وجيبوتي

تقابل منتخب الفراعنة مع نظيره جيبوتي في مواجهتين فقط في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2010، في عهد «المعلم» حسن شحاتة، واستطاع المنتخب المصري الفوز في المباراتين بنتيجة 4-0 ذهابًا وإيابًا، وتُوج منتخب مصر بالبطولة في أنجولا.