الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية: قرار مجلس الأمن بعقد هدنة في غزة جيد لكنه غير كاف

سامح شكري

سامح شكري

محمد الأزهرى

A A

نقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن وزير الخارجية المصري السفير سامح شكري، قوله إن قرار مجلس الأمن الذي يدعو إلى هدنة إنسانية عاجلة في غزة تطور جيد من حيث المبدأ، لكنه ليس كافيا.
 

وأضاف وزير الخارجية، أنه يجب على إسرائيل الامتناع عن انتهاكات القانون الدولي ووقف عملياتها العسكرية، مضيفا أن الموقف كان دائما واضحا بضرورة تجنب استهداف المدنيين وضمان إيصال المساعدات إلى غزة دون عوائق.
وقال وزير الخارجية : نود أن نرى مزيدا من الخطوات التقدمية من الأطراف الدولية بما في ذلك الولايات المتحدة للتوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار.

وكان السفير سامح شكري وزير الخارجية، أكد على ضرورة انتهاء الصراع «الفلسطيني - الإسرائيلي»، بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 67، مشيرًا إلى أنه يتم التعامل حاليًا مع المكونات لحماية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وطموحاته وأماله.

ولفت شكري، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الأيرلندي الأربعاء، إلى أن الأزمة الحالية بدأت منذ 7 أكتوبر الماضي، ولكن الاحتلال معتدى على فلسطين منذ نحو نص قرن يعانى فيه الشعب الفلسطيني يوميًا، متابعا: «يجب العمل على تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67، وتحقيق حقوق الفلسطينيين حتى يستطيع العيش في امان مع إسرائيل.وطالب شكري المجتمع الدول ببذل الجهود اللازمة لنفاذ المساعدات، التي تقف لمدد مبالغ فيها قبل الدخول لقطاع غزة بسبب الإجراءات الإسرائيلية».

وتابع خلال كلمته التي ألقاها، أن مصر تفي باحتياجات الأهالي في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن معبر رفح مفتوح منذ اندلاع الأزمة وقبلها، وما يتم من دعوات ومظاهرات لفتح المعبر «لا أستطيع أن أوصفها إلا بأنها لا تراعي حقائق الأمور، وأنها ربما تهدف لأغراض سياسية لا تراعي الوضع الإنساني في قطاع غزة».