الأحد، 07 يوليو 2024

01:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مفاجأة غير سارة لمستخدمي «الواتساب»

الواتساب

الواتساب

نورهان عبدالعزيز

حذرت شركة «ميتا» كافة مستخدمي تطبيق «الواتساب» من خاصية التخزين الاحتياطي التي تشمل الصور ومقاطع الفيديو والمحادثات، فلن تكن مجانية على الإطلاق.

وتُحتسب الرسائل المختلفة ضمن حد التخزين السحابي لحساب جوجل في حالة استخدام هواتف الأندرويد، وتُزود حسابات جوجل بمساحة تخزينية مجانية تصل إلى 15 جيجابايت.

ويمكننا مشاركة مقاطع الفيديو والصور والملفات الصوتية من خلال Google Drive و Gmail، مما يؤدي إلى إجبار المستخدمين على الدفع مقابل مساحة تخزين إضافية. 

مزايا تطبيق «الواتساب»

أطلق الواتساب العديد من المزايا في الفترة الماضية والتي يأتي على رأسها، إضافة ميزة «القنوات» Channels، فهذه الخاصية المُميزة، تجعلنا على دراية بالعالم الخارجي عن طريق فتح آفاق جديدة وفريدة من نوعها.

ولا تتوقف تطورات الواتساب عند هذا الحد، بل أتاح للمستخدمين مشاركة وإرسال مقاطع الفيديو بجودة عالية، علاوة على إجراء المكالمات الصوتية لمدة أطول، بجانب وضع قائمة فلاتر جديدة لتسهيل عملية البحث على المستخدمين عن طريق وضع صورة تجمع 4 فلاتر مختلفة ألا وهما، كل الرسائل والرسائل غير المقروءة والرسائل الشخصية ورسائل العمل.

وأضاف «الواتساب» ميزة فريدة إلى تطبيقه والتي تتمثل في، تخطي جميع مقاطع الفيديو من خلال الضغط على الجانب الأيسر أو الأيمن من الشاشة، وهذه الميزة الخاصة تعمل بنفس طريقة اليوتيوب مما يجعلها طريقة سهلة وبسيطة للمستخدمين نظرًا لأنها مألوفة بالنسبة لهم، لذا حظت هذه الميزة على إعجاب عدد كبير من مستخدمي تطبيق «الواتساب» الشهير.