الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مؤلف «عتبات البهجة» لـ«الجمهور»: علمت عن المسلسل من الأخبار

 إبراهيم عبدالمجيد

إبراهيم عبدالمجيد

ياسمين شهاب

A A

قال الأديب الكبير إبراهيم عبدالمجيد، مؤلف رواية «عتبات البهجة»، إن صناع المسلسل الذي يحمل الاسم نفسه، لم يتعاقدوا معه، ولم يتصل به أحد من شركة الإنتاج أو طاقم العمل، وأنه لم يعلم ببدء العمل في المسلسل إلا عبر الأخبار المنشورة.

وأضاف الأديب السكندري، في تصريح لـ «الجمهور»، أنه ليس لديه اعتراض على تمثيل روايته في مسلسل تلفزيوني.

وأعلن صناع «عتبات البهجة»، بدء العمل على السيناريو الخاص بالمسلسل والتعاقد مع النجوم الذين سيشاركون وأبرزهم النجم الكبير يحيي الفخراني  والفنانة جومانة مراد، ومجدي أبوعميرة مخرجًا للعمل، الذي تنتجه شركة العدل.

ومن المقرر عرض المسلسل ضمن السباق الرمضاني المقبل، عن رواية الأديب السكندري إبراهيم عبدالمجيد، الذي كان مقررًا البدء فيه منذ 5 أعوام، رُشح النجم الراحل فاروق الفيشاوي لبطولته بمشاركة يحيى الفخراني، إلا أن وفاة «الفيشاوي»، حالت دون البدء في العمل وقتها.

وصدرت رواية «عتبات البهجة» لـ«عبدالمجيد» في عام 2005م، التي تتناول شخصية خمسينية، تعيش فيما مضى من عمرها، وتحاور نفسها عن مفترق حياتها، عبر حوار شخصي وحوار ثنائي بين البطل وبين صديق عمره، وعن طريق السرد الذي يشرح الواقع الخارجي وتطور المجتمع المصري، مع الصراع الداخلي للبطل يصل وصديقه إلى فكرة أن الوقوف على عتبات البهجة خير من البهجة نفسها، لأن البهجة قاتلة مهلكة.

إبراهيم عبد المجيد (مواليد 2 ديسمبر 1946 في الإسكندرية)، هو كاتب روائي وقاص مصري.

إبراهيم عبدالمجيد، أديب سكندري، ولد بالإسكندرية في 2 ديسمبر 1946م، وتخرج من جامعة الإسكندرية عام 1973م، وشغل العديد من المناصب القيادية بوزارة الثقافة، حاز العديد من الجوائز منها جائزة الدولة التقديرية عام 2007م، وأصدر العديد من الأعمال الأدبية ذات البعد الاجتماعي وترجمت بعضها إلى لغات مختلفة مثل الإنجليزية والفرنسية والألمانية.