السبت، 06 يوليو 2024

01:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بمقدم 10%… امتلك قطعة أرض للنشاط العمراني فى مدينة بنى سويف الجديدة

أراضى هيئة المجتمعات العمرانية

أراضى هيئة المجتمعات العمرانية

منار عبد العظيم

 تستعد هيئة المجتمعات العمرانية لطرح ثلاث قطع أراض مخصصة النشاط العمراني المتكامل في مدينة بني سويف الجديدة بنظام التخصيص الفورى الشهر الحالي، وتقع القطع الثلاث على مساحات 189.000 متر مربع، و210.000، و147.000  في المجاورة الثانية بالحي 14 بالوصلة العرضية الجنوبية لطريق الكريمات.

أسعار القطع

وعرضت الهيئة سعر المتر 1470 جنيهًا، ليسجل إجمالي قيمة القطعة الأولى حوالي 277.830 مليون، أما القطعة الثانية سجلت 308.700 مليون، والقطعة الثالثة 216.09 مليون جنيه.

اشتراطات البناء

وحددت الهيئة العديد من الشروط للبناء فى مقدمتها 

-ألا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للإسكان عن 50% من إجمالي مساحة الأرض.

-ألا تتجاوز النسبة البنائية للعمارات 50% من المساحة المخصصة للإسكان.

-بالنسبة البنائية للفيلات لا تزيد عن 45% من المساحة المخصصة للبناء 

-أن يكون الارتفاع من دور أرضي ودور علوي للفيلات.

-أن يكون دور أرضياً و3 أدوار علوية للعمارات.

-أن تتراوح نسبة الأراضي المخصصة للخدمات  بين 8 إلى 12% من إجمالي مساحة الأرض وألا تزيد النسبة البنائية للخدمات عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة.

-أن يكون الارتفاع المسموح به بدروم ودور أرضي ودورين متكررين.

- مدة تنفيذ المشروع خلال 4 سنوات تحتسب من تاريخ تسلم قطعة الأرض.

آلية السداد

-تُسْتَكْمَل نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري، وهي عبارة عن 10% جدية حجز ونسبة الـ15% الأخرى تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار  بموافقة مجلس الإدارة على التخصيص.

 -ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة،

-على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقًا لمتوسط معدل سعر الفائدة المعلن على الجنيه المصري من البنك المركزي عن مدة 3 أشهر السابقة لتاريخ استحقاق القسط، بالإضافة إلى 1% وفقًا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.

طرح 64 قطعة خلال نوفمبر الحالي

وطرحت هيئة المجتمعات العمرانية 64 قطعة أرض تتوزع في 23 مدينة جديدة للبيع عبر آلية التخصيص الفوري، وهو ما يعتبر عددًا كبيرًا إلى حد ما، مقارنة بالفترة الماضية، والتي شهدت هدوءًا في وتيرة الطروحات  وتوزعت قطع الأراضى بواقع واحدة في كل من أكتوبر، والفيوم الجديدة، وأسيوط الجديدة، وسوهاج الجديدة، وغرب قنا الجديدة، وثلاث في بني سويف الجديدة.