السبت، 05 أكتوبر 2024

09:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تداول أسئلة امتحان «اللغة الأجنبية الأولى».. والتعليم تحقق

أرشيفية

أرشيفية

أميرة السمان

A A

تداول عبر صفحات الغش الإلكتروني مجموعة صور لاجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة التي يؤديها طلاب الثانوية العامة اليوم.

وتم نشرها على صفحات الغش بعد بدء لجنة الامتحان بدقائق، فيما تتبع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها والتحقق منها.

وشددت التعليم على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة إذا ثبت أنها أسئلة الامتحان الأصلي، مؤكدة على ضرورة التصدي لأي محاولات غش داخل اللجان مؤكدة أنه سيتم تطبيق القانون بحسم على أية محاولات غش يتم رصدها.

وأضافت "التعليم"، أن مادة اللغات الأجنبية الأولى وتشمل "الإنجليزية والفرنسية و الألمانية"، مجموع درجاتها 50 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 3 أسئلة مخصص لها 8 درجات، والموضوعية 34 سؤالًا مخصص لها 42 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 37 سؤالًا.

وشددت الوزارة، على رؤساء اللجان بتنفيذ توجيهاته توزيع ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بعشرة دقائق، على أن يتم بفتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا لدخول الطلاب بعد تنفيذ إجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان لعدم السماح بدخول أي وسائل غش سواء إلكترونية أو تقليدية.

search