الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انهيار ابنة الفنان الراحل علاء عبدالخالق في العزاء

عزاء علاء عبد الخالق

عزاء علاء عبد الخالق

ندى يوسف

A A

تلقت أسرة المطرب الراحل علاء عبدالخالق، العزاء في مسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر.

وتوفى صباح الثلاثاء 4 يوليو 2023 الفنان علاء عبد الخالق الملقب «بعاشق الناي»، عن عمر ناهز 59 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وكان آخر ظهور للفنان علاء عبد الخالق في زفاف ابنته منذ شهرين، وحضره جميع أصدقائه من نجوم وفناني التسعينيات وغنوا معه أغانيه الشهيرة وكأنه كان يودع أصدقائه وزملائه في هذه المناسبة السعيدة.

جانب من عزاء علاء عبد الخالق

من هو علاء عبد الخالق؟
ولد علاء عبد الخالق في محافظة القاهرة، يوم 23 فبراير 1964، و تخرج في معهد الموسيقى العربية وتخصص في العزف على آلة «الناي».

يعد علاء عبد الخالق واحدا من نجوم «الكاسيت» في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وأول أغنية له كانت تتر مسلسل «العملاق» عن قصة حياة عباس محمود العقاد.

وأطلق علاء عبد الخالق عام 1985 أول ألبوماته «مرسال»، تلحين وتوزيع صديق عمره حميد الشاعري.

جانب من عزاء علاء عبد الخالق


أسس علاء عبد الخالق والفنانتين منى عبد الغني وحنان فرقة «الأصدقاء» بالتعاون مع الموسيقار الراحل عمار الشريعي، وأصدروا الألبوم الغنائي الأول عام 1980، ومن أشهر أغنياتهم «الحدود».


أصدر ألبومات ناجحة مثل ألبوم «وياكي»، عام 1987، وألبوم «عشانك»، عام 1989 وألبوم «راجعلك»، «هتعرفيني»، «اتغيرتي»، «مكتوب»، «لازم»، «طيارة ورق»، «الحلم»، «الليلة»، «عين ب عين».


توقف علاء عبد الخالق عن الغناء في بداية الألفينات، بسبب أزمة صحية أثرت على أحباله الصوتية، ثم عاد من جديد بألبوم «حب مش عادي»، عام 2007 على المنصات الرقمية خلفية شغل علاء عبد الخالق.

جانب من عزاء علاء عبد الخالق
search