السبت، 06 يوليو 2024

02:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هيفاء أبوغزالة: هل سيحتفل العالم بيوم الطفل تحت شعار «قتلهم في غزة»؟

هيفاء أيوغزالة

هيفاء أيوغزالة

أيمن عبدالمنعم

عقدت جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا في مقر الهلال الأحمر المصري، لتدشين قافلة مساعدات إنسانية جديدة تمهيدًا لإرسالها إلى قطاع غزة.

وتساءلت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، على هامش المؤتمر، كيف سيحتفل العالم خلال الأسبوع القادم باليوم العالمي للطفل وهم يشاهدون الأطفال في غزة يقتلون ويذبحون يوميًا.

وأضافت «أبو غزالة»، أن الأمم المتحدة سوف تحتفل خلال هذا العام بالذكرى الـ75، على إصدار الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، متسائلة «تحت أي شعار ستحتفل الأمم المتحدة بمثل هذا الحدث، هل سيكون تحت شعار قتل وذبح الأطفال؟»

وأوضحت هيفاء أبو غزالة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت منذ بدء العمليات العسكرية في قطاع غزة، ما يقدر بـ45% من الوحدات السكنية في قطاع غزة، إلى جانب 79 منشأة تعليمية، بالإضافة إلى تزايد أعداد الشهداء والمصابين داخل قطاع غزة، حيث وصل عدد الشهداء إلى أكثر من 11 ألف شهيد، من بينهم 4650 طفل.

وأشارت الأمين العام المساعد للجامعة العربية هيفاء أبوغزالة، إلى عقد الجامعة العربية لمؤتمر داخل الهلال الأحمر المصري، للتضامن مع سكان غزة المرابطين والمتمسكين بأرضهم.

وأردفت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أنها ستتوجه إلى المعبر برفقة القافلة الإغاثية لتسليم المساعدات الإنسانية إلى معبر رفح، تمهيدًا لإيصالها إلى قطاع غزة.

وتوجهت الأمين العام المساعد للجامعة العربية، بالشكر لجمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على المجهودات التي تقوم بها سياسيًا وإنسانيا منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، وجهودها في إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مع الاستمرار في إيصال تلك المساعدات الإنسانية إلى القطاع، موضحًة، أن المساعدات تستمر في إدخال كافة المساعدات اللازمة لتلبية الحاجات الأساسية لسكان غزة، في ظل انتهاكات جسيمة ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.