السبت، 05 أكتوبر 2024

10:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيادة المخزون الأمريكي يؤثر على أسعار النفط سلبا اليوم الخميس

النفط - أرشيفية

النفط - أرشيفية

منار شعبان

A A

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس 16 نوفمبر لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثانية على التوالي، وسط مخاوف من تراجع الطلب.

يأتي ذلك بعد أن ساهمت إشارات على زيادة الإمدادات من الولايات المتحدة في مواجهة مخاوف بشأن الطلب الضعيف على الطاقة من الصين، إذ قفزت مخزونات النفط الأميركية بمقدار 17.5 مليون برميل في الأسبوعين الماضيين، ليصل الإجمالي إلى 439.4 مليون برميل.

كما تراجعت أسعار النفط الأسبوع الماضي  إلى أدنى مستوى لها متأثرة بالمخاوف من احتمال تراجع الطلب في الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين للنفط في العالم، وهبط مؤشر أسعار المستهلكين في الصين في أكتوبر إلى مستويات لم تشهدها منذ جائحة كوفيد-19.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في الأسبوع الماضي، إن إنتاج الخام في الولايات المتحدة هذا العام سيزيد على نحو أقل بقليل من المتوقع، بينما سينخفض الطلب.

وأكدت السعودية وروسيا، وهما من كبار مصدري النفط، في الأسبوع الماضي أنهما ستواصلان تخفيضات إنتاج النفط الطوعية حتى نهاية العام، إذ تواصل مخاوف متعلقة بالطلب والنمو الاقتصادي في الإلقاء بظلالها على أسواق الخام.

فيما أوقفت تركيا تدفقات بلغت 450 ألف برميل يوميا من صادرات الشمال عبر خط الأنابيب منذ 25 مارس بعد حكم أصدرته غرفة التجارة الدولية

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية 3.6 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 421.9 مليون برميل، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأميركية، وهو ما يتجاوز بكثير توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة قدرها 1.8 مليون برميل.

وفي آسيا، تراجع إنتاج مصافي النفط في الصين في أكتوبر  من أعلى مستوياته المسجلة في الشهر السابق مع ضعف الطلب على الوقود الصناعي وتضييق هوامش التكرير، ومع ذلك، ارتفع النشاط الاقتصادي في أكتوبر  مع زيادة الإنتاج الصناعي بوتيرة أسرع وتجاوز نمو مبيعات التجزئة التوقعات.

أسعار النفط اليوم

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي،  بنسبة 0.37% إلى 80.88 دولارًا للبرميل.

 تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، بنسبة 0.50%، إلى 76.28 دولارًا للبرميل.

يشير إلى أن المستثمرين يتوقعون ارتفاع أسعار النفط، إذ تم تداول خصم الشهر الأول للشهر الثاني بسعر ناقص 17 سنتًا اليوم الخميس.

search