السبت، 05 أكتوبر 2024

09:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد: حالة الطقس اليوم أمطار خفيفة السواحل الشمالية والوجه البحري

حالة الطقس

حالة الطقس

الزهراء علام

A A

أعلنت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس  اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، إذ يسود طقس معتدل الحرارة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 

كما تشهد مناطق على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره.
 

وذكرت هيئة الأرصاد في بيانها إلى أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد.
 

وتابعت في بيانها أن تكاثر السحب يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة.


كما  يتوقع خبراء هيئةالأرصاد الجوية  تكون شبورة مائية كثيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

وحذرت الأرصاد الجوية من قيادة السيارة أثناء سقوط الأمطار وخلال ساعات الشبورة الكثيفة، إلا للضرورة القصوى تجنبا للحوادث، وتجنب التصوير أثناء الرعد منعا لوقوع حوادث الصعق.

درجات الحرارة الكبرى المتوقعة ليوم الخميس


القاهرة الكبرى والوجه البحري 27 درجة مئوية.

السواحل الشمالية 26 درجة مئوية.

جنوب سيناء 29 درجة مئوية.

شمال الصعيد 27 درجة مئوية.

جنوب الصعيد 29 درجة مئوية.

درجات الحرارة الصغرى المتوقعة ليوم الخميس

القاهرة الكبرى والوجه البحري 19 درجة مئوية.

السواحل الشمالية 18 درجة مئوية.

جنوب سيناء 22 درجة مئوي

شمال الصعيد 17 درجة مئوية.

جنوب الصعيد 21 درجة مئوية

search