الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«المتحدة للخدمات الإعلامية»: 100 دقيقة إعلانية مجاناً لكل مرشح رئاسي

المتحدة للخدمات الإعلامية

المتحدة للخدمات الإعلامية

محمد الأزهري

A A

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، منح دقيقة 100 إعلانية لكل مرشح رئاسي، بالتساوى بكافة كل وسائلها الإعلامية مجانا، وذلك أعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص ، على أن تكون هذه الإعلانات مجانا بالكامل وأن يكون محتواها وفقا للضوابط والمعايير  التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات خلال فترة الدعاية للانتخابات الرئاسية الجارية ، 

 وأوضحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ، أنه سيتم إذاعة هذه الدقائق فى أوقات مشاهدة جيدة وبالعدل بين المرشحين .

يأتي ذلك بعد انتهاء الموعد المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات لتنازل أى مرشح عن خوض انتخابات الرئاسية 2024.

وبحسب قرارت الوطنية للانتخابات تتوقف الحملات الانتخابية وبدء الصمت الدعائي لانتخابات المصريين في الخارج يوم 29 نوفمبر الجاري بداية من الساعة الثانية عشر صباحا، على أن تكون قبل بداية تاريخ الاقتراع بيومين طبقا للتوقيت المحلي لكل دولة.

ومن المقرر أن تنطلق انتخابات المصريين في الخارج من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة، خلال ثلاثة أيام من الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر 2023.وبالنسبة للداخل المصري، فيكون الصمت الانتخابي وتتوقف الحملات الانتخابية اعتبارا من الساعة 12 صباحا الجمعة 8 ديسمبر 2023 قبل يومين من تاريخ الاقتراع، أما عن موعد انتخابات الرئاسية 2024، في الداخل، وستعقد الانتخابات بالداخل من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء لمدة ثلاثة أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر 2023.

وتنتهي عملية فرز الأصوات، وتسليم المحاضر للجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات الأربعاء 13 ديسمبر 2023، ويتم تلقي الهيئة الطعون في قرارات اللجان العامة الخميس 14 ديسمبر 2023، والبت في الطعون المقدمة في قرارات اللجان العام يومي الجمعة والسبت 15 و16 ديسمبر 2023. تعلن نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية القادمة وتنشر في الجريدة الرسمية 18 ديسمبر 2023.

وحددت الهيئة يومي 19 و20 ديسمبر المقبل لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا، ومدة الفصل في الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا لمدة 10 أيام تبدأ من يوم 21 ديسمبر وحتى يوم 30 ديسمبر المقبل.

ويتضمن الجدول الزمني أن تتوقف الحملة الانتخابية وتبدأ فترة الصمت الدعائي الأول يوم 4 يناير المقبل، وتبدأ انتخابات الإعادة للمصريين في الخارج أيام 5 و6 و7 يناير المقبل وتتوقف الحملة الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائي الثاني يوم 7 يناير المقبل.

search