الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجلس الأمن يعتمد هدنة إنسانية في غزة تسمح بدخول المساعدات للقطاع

مجلس الأمن الدولي

مجلس الأمن الدولي

أيمن عبدالمنعم

A A

اعتمد مجلس الأمن الدولي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، مشروع قرار فرض هدنة إنسانية على قطاع غزة خلال فترات الحرب.

وجاءت نتيجة التصويت على قرار مجلس الأمن، بموافقة 12 دولة داخل مجلس الأمن، دون وجود معارضة على القرار ، مع امتناع كلًا من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وبريطانيا عن التصويت على القرار.

وينص مشروع القرار المعتمد من قبل مجلس الأمن الدولي، على دعوة جميع الأطراف للتوقف عن حرمان المدنيين فى غزة من الحصول على المساعدات والخدمات الإنسانية.

ويعد القرار المعتمد من قبل مجلس الأمن الدولي، هو القرار الأول الذي يتم اعتماده من قبل مجلس الأمن الدولي، منذ اندلاع الصراع العسكري في قطاع غزة.

اجتماع مجلس الأمن

واجتمع مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء، للتصويت على مشروع قرار لفرض هدنة إنسانية  في قطاع غزة.

وحسبما نقلت وكالات رويترز العالمية للأنباء، عن دبلوماسيين لدى الأمم المتحدة، فإنه من المتوقع أن يصوت مجلس الأمن العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، على مشروع قانون، بشأن فرض هدنة إنسانية خلال الحرب القائمة على قطاع غزة.

وأوضح المصدر، أن القرار المراد التوقيع عليه، يأتي من أجل العمل على فرض هدن إنسانية عاجلة وممتدة وفتح ممرات إنسانية في كافة أنحاء القطاع للسماح بمرور المساعدات الإنسانية إلى مناطق مختلفة داخل قطاع غزة.

وذكر الدبلوماسيون، أنه من المتوقع أن يعتمد مجلس الأمن الدولي خلال جلسته القرار الإنساني، إلا أنه من المتوقع أن يسفر التصويت عن اعتماد القرار الإنساني، في حالة لم تستخدم كلًا من روسيا أو الصين أو فرنسا أو بريطانيا أو الولايات المتحدة الأمريكية حق النقد «الفيتو».

search