السبت، 06 يوليو 2024

02:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس الأمريكي جو بايدن يستقبل الرئيس الصيني شي جين بينج

الرئيس الامريكي ونظيره الصيني

الرئيس الامريكي ونظيره الصيني

أيمن عبدالمنعم

استقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، نظيره الصيني شي جين بينج، على هامش الزيارة التي يجريها الرئيس الصيني إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وحسبما نقل التليفزيون الصيني الرسمي، فإن الرئيس الصيني وصل منذ قليل، إلى مدينة سان فرانسيسكو لإجراء محادثات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ويعد اللقاء الذي يجمع الرئيس الصيني شي جين بينج ونظيره الأمريكي بايدن، يعد أول لقاء بين الرئيسين، منذ اجتماعهما في العاصمة الإندونيسية قبل قرابة العام تقريبًا، وتعد الزيارة في وقت تعد فيه العلاقات الصينية-الأمريكية عند نقطة قد تسبب تغير جذري في مسار العلاقات بين كلًا من بكين وواشنطن.

اجتماع بالغ الأهمية

ووصف التليفزيون الصيني الاجتماع الذي سيجمع الرئيسين، بأنه اجتماع بالغ الأهمية، موضحًة، أن العالم كافة ينتظر هذا الاجتماع بأنفاس محبوسة، خاصًة في ظل مشهد سياسي واقتصادي عالمي معقد، بالإضافة، إلى أن كلا البلدين يطمحان لتحسين  العلاقات بينهما على الرغم من وجود اختلاف كبير في النظم والمنهج السياسي المتبع بين كلا من الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن الرئيس الصيني شي جين بينج، وصل، اليوم الأربعاء، إلى مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، ولعقد قمة ثنائية مشتركة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى جانب حضور قمة «الأبيك»، وكان في استقبال الرئيس الصيني وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، عدد من المسئولين الأمريكيين