الأحد، 07 يوليو 2024

02:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تصفيات المونديال.. موريتانيا تسقط أمام الكونغو بهدفين نظيفين

منتخب موريتانيا

منتخب موريتانيا

علي نصير

حقق منتخب الكونغو، الفوز بهدفين نظيفين على منتخب موريتانيا، في المباراة التي أقيمت  على ملعب الشهداء في كينشاسا ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وصمد منتخب المرابطين حتى الدقيقة 63 عندما اهتزت شباكهم بهدف لمهاجم برنتفورد الإنجليزي يوان ويسا إثر تمريرة من مهاجم سبارتاك موسكو الروسي ثيو بونجوندا، الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 82.

وتصدرت الكونغو الديموقراطية المجموعة برصيد ثلاث نقاط بانتظار المباراتين الأخريين بين السودان وتوجو المقرر إقامتها غدا الخميس، والسنغال بطلة القارة السمراء وجنوب السودان والمقررة السبت المقبل.

وتخوض موريتانيا مباراتها الثانية في التصفيات الثلاثاء المقبل على أرض مضيفتها جنوب السودان، فيما تلعب الكونغو الديموقراطية مع مضيفها السوداني الأحد المقبل.

في الوقت نفسه تعادل منتخب رواندا بدون أهداف مع ضيفه منتخب زيمبابوي، اليوم الأربعاء، في بداية مشوارهما بالمجموعة الثالثة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2026، المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

يذكر أن المجموعة تضم منتخبات نيجيريا وجنوب إفريقيا وبنين وليسوتو أيضا.

وعجز المنتخبان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، رغم الفرص العديدة التي أتيحت لكلا الفريقين طوال الـ90 دقيقة، ليحصل كل منهما على نقطة وحيدة.

ويلعب منتخب رواندا في الجولة المقبلة مع ضيفه منتخب جنوب إفريقيا يوم الثلاثاء القادم، في حين يواجه المنتخب زيمبابوي ضيفه منتخب نيجيريا يوم الأحد المقبل.

في الوقت نفسه نجح منتخب غينيا الاستوائية في تحقيق الفوز الأول له في مسيرته في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا .

وتغلب منتخب غينيا الاستوائية 1 / صفر على ضيفه منتخب ناميبيا، اليوم الأربعاء، في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة بالتصفيات، التي تضم أيضا منتخبات تونس وناميبيا ومالاوي وليبيريا وساوتومي وبرنسيب.

وتقمص إيميليو إنسوي دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف منتخب غينيا الاستوائية الوحيد في الدقيقة 67، ليمنح منتخب بلاده أول ثلاث نقاط ثمينة في مسيرته بالتصفيات، فيما بقي المنتخب الناميبي بلا رصيد.

ويحل منتخب غينيا الاستوائية ضيفا على منتخب ليبيريا يوم الاثنين القادم في الجولة المقبلة للمجموعة، التي تشهد أيضا مواجهة بين منتخب ناميبيا ومضيفه منتخب ساوتومي يوم الثلاثاء القادم.