الخميس، 01 أغسطس 2024

05:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بدون ريد كاربت وفوتو سيشن.. مهرجان الجونة السينمائي ينطلق ديسمبر المقبل

طارق الشناوي

طارق الشناوي

رحاب عنتر

A A

أكد الناقد السينمائي طارق الشناوي، عضو اللجنة المنظمة لمهرجان الجونة السينمائي، أنه يتم حاليًا الإعداد للدورة السادسة، من المهرجان التى سوف تشهد مجموعة من الضوابط الجديدة منها الغاء المظاهر الاحتفالية للمهرجان . 

وقال طارق الشناوى ، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»: «أنه يتم حاليًا الإعداد لفعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة، مع الالتزام بشروط معينة، وضعتها إدارة المهرجان، ومن أهم هذه الشروط أن تختفي المظاهر الإحتفالية للمهرجان، وستقدم تظاهرة للسينما الفلسطينية».

وأضاف طارق الشناوي: « أنه غالبًا ستختصر فعاليات المهرجان لمدة خمسة أيام بدلا من ثمانية، وأن الموعد المقترح لإقامة المهرجان، منتصف ديسمبر القادم».

وتابع الشناوي قائلًا: «إن إقامة المهرجان في هذا التوقيت، موقفًا إيجابيًا، مشيرا إلى أن  إلغاء المهرجانات والمحافل الفنية موقف سلبي ولن يخدم القضية من خلال المهرجانات، يصل صوت الحق الفلسطيني للعالم، والضيوف الأجانب سيلعبون دورًا في إيصال الرسالة، وفضح المذابح الإسرائيلية في غزة،

مهرجان الجونة

وكانت إدارة مهرجان «الجونة السينمائي» أعلنت فى وقت سابق عن تأجيل الدورة السادسة مع بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتبرع بـ 5 ملايين جنيه للإغاثة الإنسانية لأهالي غزة، بالتعاون مع مؤسسة «ساويرس للتنمية الاجتماعية» و«الهلال الأحمر المصري».