الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إصابة 7 من أعضاء المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة

المستشفى الميداني الأردني

المستشفى الميداني الأردني

أيمن عبدالمنعم

A A

أصيب 7 من أعضاء الطواقم الطبية التابعة للمستشفى الميداني، التابعة للأردن في قطاع غزة، فى قصف إسرائيلي، خلال عملية إسعاف أحد المصابين في القطاع.

ووفق ما أعلنت القوات المسلحة الأردنية، فإن 7 من كوادر المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، تعرضوا للإصابة خلال محاولة إسعاف مواطنين فلسطينيين، أصيبوا جراء عمليات القصف المستمرة على القطاع.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الجيش الأردني، أن الكوادر الطبية الذين أصيبوا خلال عملية إسعاف لمصابين، سقطوا نتيجة القصف الإسرائيلي الغاشم والمستمر على قطاع غزة، موضحًا، أن الإصابات التي وقعت بين أعضاء الكوادر الطبية المصابين في المستشفى الميداني، تنوعت بين الطفيفة والمستقرة.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة الأردنية، أن الجيش الأردني بدأ تحقيقًا رسميًا للوقوف على تفاصيل الحادث، محملة الجانب الإسرائيلي المسئولية الكاملة في توفير الحماية اللازمة للكوادر الطبية الأردنية المتواجدة في المستشفى الميداني الأردني، موضحًا، أن المستشفى تستمر في أداء واجبه تجاه الفلسطينيين، تنفيذًا لتوجيهات العاهل الأردني الملك عبدالله حسين الثاني.

الإنزال الجوي الأردني

وكانت القوات المسلحة الأردنية، أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر، القيام بعملية إنزال جوي لمساعدات طبية، بغرض إيصالها إلى المستشفى الميداني الأردني، التي أسست في القطاع في مايو 2021، بسعة 100، للعمل على توفير خدمات طبية وعلاجية للمرضى والمصابين في غزة.

وكانت الطائرة التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، نفذت عملية الإنزال، فوق قطاع غزة، بالتعاون مع الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، بهدف رفع كفاءة الكوادر الطبية في تقديم خدمات صحية وعلاجية للتخفيف عن سكان قطاع غزة.

search