السبت، 05 أكتوبر 2024

05:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في بيتك

استخرج شهادة ميلادك من خلال منصة وزارة الداخلية الإلكترونية

أرشيفية

أرشيفية

أمنية فرج

A A

في ظل التطور المستمر في التكنولوجيا وتسهيل الإجراءات للمواطنين، أصبح من الممكن للمواطنين في مصر الآن استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر إلكترونيًا بسهولة من خلال منصة وزارة الداخلية الإلكترونية.

خطوات استخراج شهادة الميلاد إلكترونيا 

وفقًا للإجراءات الجديدة، يجب تسجيل حساب جديد على منصة وزارة الداخلية الإلكترونية، وملء جميع البيانات الأساسية الخاصة به مثل الأسم والعنوان والوظيفة، بالإضافة إلى رقم الهاتف والجنسية، كل ذلك من خلال هذا الرابط https://digital.gov.eg/ 

ثم يقوم المستعلم بوضع الرقم السري ويتم إرسال رمز تحقق على الهاتف المحمول للتحقق من الحساب. بعد ذلك، يمكن للشخص طلب استخراج شهادة الميلاد، وذلك عن طريق إدخال رقم الهوية ورفع صورة من شهادة الميلاد المتوفرة.

ويتم تحديد صلة القرابة للشخص الذي سوف تصدر له شهادة الميلاد. وعند استكمال هذه الخطوات، يتم تحديد مكان استلام شهادة الميلاد عن طريق كتابة البيانات اللازمة مثل العنوان، والرقم البريدي للمحافظة، وقسم الشرطة التابعة لها.

بعد ذلك، يتم تحديد طريقة السداد لرسوم استخراج الشهادة، سواء كان ذلك عن طريق الدفع عبر الإنترنت أو عند استلام الشهادة شخصياً.

يتيح هذا التطبيق الجديد للمواطنين الحصول على شهادة ميلاد كمبيوتر بسهولة وسرعة، دون الحاجة إلى الذهاب إلى السجل المدني الرسمي. يعتبر ذلك تطورًا مهمًا في تبسيط إجراءات الحكومة الإلكترونية وتعزيز الراحة والكفاءة للمواطنين.

search