السبت، 06 يوليو 2024

03:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تصفيات مونديال 2026: زيمبابوي يعود بنقطة من تعادل سلبي مع رواندا

منتخب رواندا

منتخب رواندا

علي نصير

تعادل منتخب رواندا بدون أهداف مع ضيفه منتخب زيمبابوي، اليوم الأربعاء، في بداية مشوارهما بالمجموعة الثالثة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2026، المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

يذكر أن المجموعة تضم منتخبات نيجيريا وجنوب إفريقيا وبنين وليسوتو أيضا.

وعجز المنتخبان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، رغم الفرص العديدة التي أتيحت لكلا الفريقين طوال الـ90 دقيقة، ليحصل كل منهما على نقطة وحيدة.

ويلعب منتخب رواندا في الجولة المقبلة مع ضيفه منتخب جنوب إفريقيا يوم الثلاثاء القادم، في حين يواجه المنتخب زيمبابوي ضيفه منتخب نيجيريا يوم الأحد المقبل.

في الوقت نفسه نجح منتخب غينيا الاستوائية في تحقيق الفوز الأول له في مسيرته في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا .

وتغلب منتخب غينيا الاستوائية 1 / صفر على ضيفه منتخب ناميبيا، اليوم الأربعاء، في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة بالتصفيات، التي تضم أيضا منتخبات تونس وناميبيا ومالاوي وليبيريا وساوتومي وبرنسيب.

وتقمص إيميليو إنسوي دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف منتخب غينيا الاستوائية الوحيد في الدقيقة 67، ليمنح منتخب بلاده أول ثلاث نقاط ثمينة في مسيرته بالتصفيات، فيما بقي المنتخب الناميبي بلا رصيد.

ويحل منتخب غينيا الاستوائية ضيفا على منتخب ليبيريا يوم الاثنين القادم في الجولة المقبلة للمجموعة، التي تشهد أيضا مواجهة بين منتخب ناميبيا ومضيفه منتخب ساوتومي يوم الثلاثاء القادم.

في شأن آخر استقر البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، على تشكيل الفراعنة أمام جيبوتي، في المباراة المقرر لها في السادسة من مساء الغد الخميس، في الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة جيبوتي

ومن المتوقع أن يخوض «فيتوريا» المباراة بتشكيل مكون من: في حراسة المرمى: محمد الشناوي، وفي خط الدفاع :محمد حمدي، محمد عبدالمنعم، على جبر، عمر كمال عبدالواحد، وفي الوسط: حمدي فتحي، محمد النني، أحمد سيد زيزو، ويقود هجوم الفراعنة أمام جيبوتي: محمود حسن «تريزيجيه»، مصطفى محمد، محمد صلاح.

وشارك في مران منتخب مصر الأول 22 لاعبًا، وهم: «محمد الشناوي، محمد صبحي، أحمد الشناوي، محمد هاني، عمر كمال، على جبر، محمد عبدالمنعم، أحمد سامي، رامي ربيعة، محمد حمدي، أحمد فتوح، محمد النني، طارق حامد، مروان عطية، حمدي فتحي، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، محمود تريزيجيه، محمود حمادة، مصطفى فتحي، حسين الشحات، محمد شريف».

موعد مباراة منتخب مصر وجيبوتي

تقام مباراة منتخب مصر ضد جيبوتي غدا الخميس في تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة على ملعب القاهرة الدولي، وتعتبر المباراة المرحلة الأولى في رحلة المنتخب الوطني نحو التأهل لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وجيبوتي

وأعلنت شبكة قنوات «أون تايم سبورت» عن حصولها على حق بث مباريات منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، سواء كانت المباريات تقام على ملعب القاهرة الدولي أو على ملعب الفريق المنافس.