السبت، 05 أكتوبر 2024

10:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مش هنحتاج مدحت شلبي.. الذكاء الاصطناعي يُعلق على المباريات

 الذكاء الاصطناعي وكرة القدم

الذكاء الاصطناعي وكرة القدم

يُعتبر الذكاء الاصطناعي من أهم التقنيات التي اقتحمت عالمنا بشكل كبير ومُخيف، فيتطور كل يوم بشكل يلفت إنتباه الجميع لاسيما فئة العلماء والباحثين، لمطالبتهم الشديدة بوقف هذه التطورات الغريبة من نوعها.

وتسلل الذكاء الاصطناعي مُتخفيًا إلى عالم كرة القدم، فأحل محل المُعلقيين الرياضيين، فيمكنه التعليق على أحداث المباراة والتفاعل معها دون مساعدة أحد، فظهر معلق الذكاء الاصطناعي لأول مرة في فعاليات بطولة ويمبلدون لكرة المضرب التي إنتلقت منذ يومين.

وعلق الروبوت على جزء من أحداث المباراة، مُعلننًا عن حدوث تطور من نوع خاص، وهذه ليست المرة الأولى التي يقتحم فيها الروبوت عالم كرة القدم، فكانت البداية في مجال التدريب، فأحل الذكاء الاصطناعي محل المدربين عن طريق وضع الخطة والتشكيل المناسب لكل فريق.

ولا يتوقف دور الذكاء الاصطناعي عند هذا الحد، بل اُستخدم في تشخيص وعلاج إصابات اللاعبين، وتحديد طرق العلاج من خلال التمارين المختلفة والنظام الغذائي الخاص بكل فريق، علاوة على إكتشاف مهارات اللاعبين وتحديد المكان الأنسب لهم في التشكيل.

ومن المتوقع أن يبهرنا الذكاء الاصطناعي مع صباح كل يومِ جديد، لذلك يبذل العلماء والباحثون قصارى جهدهما، للحد من هذه التطورات التي باتت تُهدد الوجود البشري.

search