الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صحة غزة: الاحتلال يتحصن داخل الطوابق السفلية لمجمع الشفاء الطبي

غزة

غزة

محمد الأزهري

A A

نقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن وزارة الصحة بقطاع غزة، قولها، إن قوات الاحتلال تتحصن داخل الطوابق السفلية لمجمع الشفاء الطبي وتتخذ الكوادر الطبية والنازحين دروعا بشرية.

وأكد رئيس قسم جراحة العظام بمستشفى الشفاء، للقناة، بأنه لا معلومات لدينا عن زملائنا ببقية الأقسام ولا يوجد تواصل معهم.

وأفادت القاهرة الإخبارية، نقلا عن مسؤول إسرائيلي، إنه تم إحراز تقدم بشأن صفقة المحتجزين، مضيفا أن صفقة إطلاق سراح المحتجزين قد تحدث خلال يومين أو ثلاثة على الأكثر.
 

ونقلا عن إعلام إسرائيلي، أكد أنه الاتفاق على إطلاق سراح أطفال إسرائيليين مقابل أطفال فلسطينيين، وأن زيارة رئيس الشاباك للقاهرة كانت تهدف لتمهيد الطريق، أمام إتمام صفقة إطلاق سراح المحتجزين.

وأدانت المقاومة الفلسطينية تصريحات البنتاجون والبيت الأبيض، حول استخدام الحركة المستشفيات لإخفاء جنود الاحتـلال المحتجزين أو مراكز للقيادة والسيطرة.

وأكدت المقاومة، أن هذه التصريحات تعد ضوء أخضرا أمريكيا لارتكاب الاحتــلال مزيد من المجازر الوحشية بحق المستشفيات بهدف تدمير القطاع الصحي، والضغط على شعبنا لتهجيره من أرضه، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق أفادت وكالة الصحافة الفرنسية فرانس برس، بشأن عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة تطالب إسرائيل باتفاق هذا المساء للإفراج عنهم.

وعقد ممثلو عائلات الرهائن مؤتمرا صحفيا مساء الثلاثاء، دعوا فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت وعضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للحرب، بيني جانتس، للسماح بصفقة إطلاق سراح الرهائن.

وقال يوفال هاران، الذي تم أسر أفراد عائلته السبعة: “لا يمكنك إيقاف الصفقة وعدم إعادتهم. لديك التزام كقادة البلاد وكبشر بإعادة الجميع إلى وطنهم”.