الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نادر العباسي يفتح قلبه لـ «الجمهور» ويتحدث عن أهم محطات حياته

 المايسترو نادر العباسي

المايسترو نادر العباسي

ياسمين شهاب   -  

A A

أجرى موقع «الجمهور» حوارًا مع المايسترو نادر العباسي، للحديث عن الكثير من الأمور سواء الخاصة بمسيرته المتعلقة بالغناء الأوبرالي أو العزف بشكل عام، وأيضًا تحدث عن الجانب الإنساني.

وعلق المايسترو نادر العباسي، على ظاهرة انتشار أغاني المهرجانات في المجتمع المصري، موضحًا أن هناك الكثير من الأغاني التي يتم طرحها جيدة، ولكنه ليس لديه أغنية مفضلة.

وقال «العباسي» لـ«الجمهور» إنه يوجد الكثير من أغاني المهرجانات الجيدة جدًا، ويتم الاحتفال من خلالها سواء في الأفراح أو أعياد الميلاد، لأن بكل تأكيد لم يتم الاحتفال على موسيقى كلاسيكية أو وطنية، لذلك مطلوب لكل دولة أن يكون نوع من الأنواع الموسيقى خفيف وراقص، لأن الموسيقى تُعبر عن الكثير من المواقف منها الاجتماعي والسياسي والوطني.

وأضاف أنه أحيانا يقوم بتشغيل الراديو داخل السيارة، ويستمع إلى هذه الأغاني وأيضًا في الأفراح والمناسبات، ويشعر في بعض الأحيان بالسعادة عندما يستمع إلى هذه الأغاني.

وعبر المايسترو نادر العباسي، عن سعادته بالمشاركة مع الموسيقار عمر خيرت في أكثر من حفل وأنه السبب في شهرته ومعرفة الجمهور به، وأنه يُضيف له الكثير في مشواره الموسيقي.

وتحدث خلال الحوار، عن تقصير دار الأوبرا المصرية اتجاه الموسيقى الأوبرالي بسبب قلة الحفلات الموسيقية الأوبرالية، لأن التكلفة عالية جدًا وكثرت الآلات الموسيقية لأبد أن تسهل المسئولين لعمل هذه الحفلات، وأنه يسعى في توصيل الموسيقى إلى الكثير من الطبقات وبالأخص الشباب وبالفعل قام بتقديم حفل في جامعة القاهرة، وخلال هذا الحفل عزف عدد من الأغاني الهامة للفنان محمد عبد الوهاب، بالطبع الموسيقى كانت قريبة من المصريين، ونجحت الحفلة، أن البرامج ساهمت مثل صاحبة السعادة، وعشرين سنة سينما، لذلك نحتاج تطوير أو مساعدة حتى يتم انتشار هذا النوع الموسيقي.

search