الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نادر العباسي: هناك تقصير من الأوبرا تجاه حفلات هذا النوع

 نادر العباسي

نادر العباسي

ياسمين شهاب   -  

A A

قال المايسترو نادر العباسي، إن مشاركته في نقل المومياوات كان له تأثير كبير على حياته ومشواره الفني وخطوة مهمة جدًا جعلته يتوصل مع المواطن المصري البسيط.  

وأضاف «العباسي» لـ«الجمهور» أنها تجربة لم ينساها أبدًا طول العمر، وأنها «كانت خطوة مهمة جدًا وساهمت في توصيل الموسيقى الأوبرالي إلى كل طبقات المجتمع».

وتابع: أن «هناك تقصير من قبل الأوبرا، اتجاه الموسيقى الأوبرالي بسبب قلة الحفلات الموسيقية الأوبرالية، لأن التكلفة عالية جدًا وكثرت الآلات الموسيقية لا بد أن تسهل المسئولين لعمل هذه الحفلات».

وأوضح أنه يسعى إلى توصيل الموسيقى للكثير من الطبقات وبالأخص الشباب، وبالفعل قدم حفلًا في جامعة القاهرة، وعزف خلاله عددًا من الأغاني الهامة للفنان محمد عبد الوهاب، بالطبع الموسيقى كانت قريبة من المصريين، ونجحت الحفلة، أن البرامج ساهمت مثل صاحبة السعادة، وعشرين سنة سينما، لذلك نحتاج تطوير أو مساعدة حتى يتم انتشار هذا النوع الموسيقي.

المشاركة في مهرجان شرم الشيخ

وكان إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، أعلنت عن إلغاء جميع مظاهر الاحتفال داخل المهرجان، وذلك تضامنًا مع الأحداث التي يشهدها قطاع غزة خلال هذه الفترة.

وقال مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ، في تصريحات تلفزيونية، إن إدارة المهرجان قررت إلغاء أي احتفالية خاصة بالمهرجان، وسيتم استبدال أية احتفالات في المهرجان بأوبريت  المايسترو نادر عباسي، بعنوان عنوان ملحمة الحياة، وسيشارك به أكثر من 30 فنانًا مصريًا وعربيًا.

يُذكر أن هشام سليمان، الأمين العام للجنة العليا لرئاسة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، سبق وأعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني الشقيق، بعد تعرضه لمجازر وحشية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

search