الخميس، 04 يوليو 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الإعدام لشخص والمشدد للمتهمين بسرقة وقتل مواطن في القليوبية

الإعدام شنقًا

الإعدام شنقًا

أمة الله عمرو

أصدرت الدائرة الثانية في محكمة جنايات القليوبية، حكمها بمعاقبة شخصين بالإعدام شنقًا، ومعاقبة آخر بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، ومتهم أخير بالسجن المشدد 10 سنة، بتهمة ارتكابهم قتل شخص، وبسبب أنهم كونوا عصابة متخصصة في سرقة المتعلقات الشخصية الخاصة بالمواطنين. 

وجاء في أمر الإحالة في هذه القضية المقيدة برقم 1432 لعام 2013 جنايات مركز بنها، والمثبتة برقم 1544 لعام 2022 كلي شمال بنها، بأن قام كلا من: "أيمن م.أ"، و“نادر . ط”، ومحمد ع.م"، و"كريم ع.أ"، مقيمين في نطاق دائرة مركز بنها، فقتلوا المجني عليه "مصطفى عبد السلام عبد المجيد"، عمدا بدون سبق إصرار أو ترصد، ولكنهم عقدوا العزم على قتله، وثبت ارتكابهم هذه الجناية، وهذا كان نتيجة اتفاق بينهم على السرقة بالإكراه، وخلال سيرهم بدراجة نارية «توك توك» ملك المتهم الثالث، أبصروا سير المجني عليه بمفرده في الطريق العام ليلا، فقرروا سرقته.

توجه المتهم الأول نحو المجني عليه ومحرزا سلاح ناري، وكان المتهم الرابع محرزا سلاحا أبيض، وعندما ظفرا به أنقضوا عليه لسرقته، ولكنه قاومهما فقام الأول بأطلاق عيار ناري، نحو المجني عليه “مصطفى عبدالسلام”، فأحدث به الإصابات المذكورة بتقرير الصفة التشريحية للجثة، والتي أنهت حياته، وبهذا كانوا قاصدين قتله وإزهاق روحه، وكان المتهم الثاني حينها محرزا سلاحا ناريا والثالث منهم على مسرح الواقعة للشد من أزرهم.

سرقة بالإكراه في المؤسسة 

وأوضحت تحريات المباحث ترصد المتهمين جميعً للمجني عليه في موقع الجريمة ليلًا، وبحوزتهم أسلحة نارية وذخائر وسلاح أبيض لسرقته بالإكراه، وخلال مقاومته لهما وحال مقاومة المجني عليه لهم قام المتهم الأول بإطلاق عيار ناري من فرد خرطوش، وهذا الذي أحدث  إصابته التي أزهقت روحه.

كما كشفت التحريات أن المتهمين كان بينهما اتفاق على سرقة أحد المارة مستقلين الدراجة الألية «توك توك» خاص وقيادة المتهم الثالث” وعندما أبصروا المجني عليه، قاموا بالوقوف وتوجه المتهمان الأول محرزا سلاح ناري «فرد خرطوش» والرابع سلاحا أبيض «سنجة»، واستوقفها المجني عليه وهددا إياه لسرقته رغمًا عنه، وخلال مقاومته لهما، قام الأول بإطلاق عيار ناري نحو المجني عليه، فحدثت إصابته التي أودت بحياته في الحال، وهذا بتواجد المتهم الثاني على مسرح الجريمة للشد من أزرهما وانتظار الثالث بمركبته لهم، هادفين مما سرقته وقتله أثناء المقاومة.