الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«نادر العباسي» حفل المومياوات ساهم في تعريف البسطاء بالفن الأوبرالي

 المايسترو نادر العباسي

المايسترو نادر العباسي

ياسمين شهاب   -  

A A

كشف المايسترو نادر العباسي، عن كواليس احتفالية طريق الكباش، ووصفه بأنه حدث عظيم وإنجاز كبير في مسيرته الفنية التي قدمها طوال حياته.

وقال «العباسي» لـ«الجمهور» إن التأليف الموسيقي للمقطوعة كان لهشام نزيه هو الذي اتصل به وطلب منه أن يقود العمل، وحضّر الكثير لهذا الحدث لأنه كان عليه أن يدرس اللغة المصرية القديمة، ونوع الموسيقى التي سيتم تقديمها لأن هذا النوع لأول مرة يقدمه.

وأضاف أنه كان سعيد جدًا لأنه سيشاهده الجمهور البسيط وأن هذا النوع الموسيقي وصل لهم، لأن الموسيقى الأوبرالي كان له طبقة معينة ولكن عرض المومياوات، جعلت طبقة كبيره تتعرف على هذا النوع الموسيقي، وهي طبقة الشعب المصري الأصيل، «طبقة البسطاء».

وتابع: لأول مرة يرى تأثير الموسيقى على المصريين البسطاء وأنهم يسعون لمعرفة ما هي الأوركسترا، وأيضًا يتعرفوا على نادر عباسي، و«هذا كان هدفي طوال حياتي أن يصل اسمي للمواطن البسيط وهذه الاحتفالية حققت هذا».

مهرجان شرم الشيخ

وفي سياق متصل، يشارك المايسترو نادر العباسي في افتتاحية مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، التي تُقام يوم 25 نوفمبر.

وكان إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، أعلنت عن إلغاء جميع مظاهر الاحتفال داخل المهرجان، وذلك تضامنًا مع الأحداث التي يشهدها قطاع غزة خلال هذه الفترة.

وقال مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ، في تصريحات تلفزيونية، إن إدارة المهرجان قررت إلغاء أي احتفالية خاصة بالمهرجان، وسيتم استبدال أية احتفالات في المهرجان بأوبريت  المايسترو نادر عباسي، بعنوان عنوان ملحمة الحياة، وسيشارك به أكثر من 30 فنانًا مصريًا وعربيًا.

ومن المقرر أن يُقام المهرجان في الفترة من بين 25 نوفمبر إلى 30 نوفمبر، بحضور كل من الفنانة القديرة سميحة أيوب سيدة المسرح العربي، والرئيس الشرفي للمهرجان، وتشاركها الفنانة القديرة سميرة محسن والتي تحمل الدورة الثامنة اسمها، إضافة إلى الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، والموسيقار نادر عباسي رئيس اللجنة العليا للمهرجان، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، ورئيس ومؤسس المهرجان المخرج والفنان مازن الغرباوي.

search