السبت، 06 يوليو 2024

01:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وصول 13 مصابا فلسطينيا إلى معبر رفح للعلاج في المستشفيات المصرية

معبر رفح البري

معبر رفح البري

زينب حلمي

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، بوصول 13 مصابًا إلى معبر رفح البري، من المصابين الفلسطينيين في قطاع غزة، منذ قليل؛ تمهيدًا لدخولهم إلى محافظة شمال سيناء، وتلقي العلاج في مستشفيات المحافظة.

وأشار مراسل الفضائية، إلى أن أغلب الإصابات تنوعت بين حروق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة وكسور وبجروح عميقه تحتاج لتدخل جراحي، وبعض الإصابات التي حدثت للذوي الاحتياجات الخاصة، وأصحاب الأمراض المزمنة كمرض السكري والضغط والقلب، والسرطان.

اقتحام مبنى الجراحات والطوارئ بمجمع الشفاء

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد زقوت مدير عام المستشفيات في غزة، إن الاحتلال أطلق النار على من خرج من الممر الذي زعم أنه آمن للخروج من مجمع الشفاء، مضيفا أن الكيان الصهيونى اقتحم مبنيي الجراحات والطوارئ بمجمع الشفاء.

وأشار زقوت، إلى أن جيش الاحتلال كان يعتقد أن دخول جنوده مستشفى الشفاء سيكون نصرا له لكنه لم يجد أي دليل على وجود المقاومة، منوها عن أنهم أبلغوا مندوبة الصليب الأحمر بأن الكيان الصهيوني اقتحم المجمع الطبي.

وأضاف إسماعيل الثوابتة مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، منذ قليل، أن اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء الطبي جريمة حرب وجريمة أخلاقية وجريمة ضد الإنسانية أيضًا.

وأضاف مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في بيان له، أن الاقتحام جاء بعد فرض حصار مشدد عليه منذ عدة أيام، قصف خلالها أكثر من 5 مبان داخل مستشفى الشفاء وأطلق النار والقذائف على الجرحى والنازحين والطواقم الطبية المتواجدين داخل المجمع.