السبت، 05 أكتوبر 2024

09:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حريق بشقة سكنية ببولاق الدكرور دون إصابات

أرشيفية

أرشيفية

محمد البدري

A A

نشب حريق بشقة سكنية بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، وتمكنت  قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق، دون وجود إصابات أو خسائر بشرية.

تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة من قسم شرطة بولاق الدكرور، بلاغاً من الأهالي باندلاع حريق شقة سكنية بدائرة القسم، انتقلت قوة أمنية لمكان البلاغ مصحوبة بعدد من سيارات الإطفاء وسيارة إسعاف، وتمكنت من فرض كردون أمني حول المكان  لمنع انتشار النيران إلى الأماكن المجاورة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وبالفحص تبين عدم وجود إصابات أو خسائر بشرية.

حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

إجراءات ما بعد السيطرة على الحريق

ومن المقرر أن تنتدب النيابة العامة فريق من المعمل الجنائي لمعاينة موقع حريق شقة سكنية بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، لمعرفة أسباب الحريق، وللوقوف على ما إذا كان هناك  شبه جنائية أم لا وراء الحريق،  وأن تستمع مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور  لشهود العيان في الحريق وتفريغ الكاميرات الموجودة في محيط المكان.  

الحماية المدنية

قوات الحماية المدنية هو جهاز يهتم بحماية المنشآت والأشخاص من المخاطر التي تواجهها من قبل الكوارث الطبيعية،  التي تهدد المدنيين والمنشئات، وأبضاً الكوارث الطبيعية، التي يتعرض لها الكثير من المدنيين، وتأمين خروجهم ومواصلاتهم حتى الخروج من هذه المخاطر، وحماية مصادر الحماية الوطنية في خلال الحرب والكوارث الطبيعية، وأول مقياس للحماية المدنية خلال الإمبراطورية الرومانية بعد الحريق الشهير، حريق روما.

وزارة الداخلية

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة جميع الجرائم بجميع صورها، وذلك عن طريق شن حملاتها، بمختلف قطاعاتها وذلك لضبط الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين.

search