السبت، 06 يوليو 2024

03:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القاهرة الإخبارية: دخول أول شاحنة وقود من معبر رفح إلى قطاع غزة

مساعدات لقطاع غزة - أرشيفية

مساعدات لقطاع غزة - أرشيفية

محمد ممدوح

أفاد مراسل القاهرة الإخبارية بدخول أول شاحنة وقود من معبر رفح إلى قطاع غزة، وذلك بعد نحو 40 يومًا من اندلاع عملية طوفان الأقصى، وشن قوات الاحتلال الحرب الغاشمة بالقوة العسكرية، على القطاع.

ومنع الاحتلال الإسرائيلي وصول المساعدات إلى القطاع كنوع من أنواع العقاب الجماعي لقطاع غزة حسب وسائل إعلام، بالإضافة إلى إطلاق الصواريخ على الجانب الفلسطيني من معبر رفح لعدم فتحه أمام المصابين والحرجى.

مساعٍ مصرية لدعم الأشقاء

وسعت مصر منذ اللحظات الأولى لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية، ودعم المستشفيات الفلسطينية، بالإضافة إلى تجهيز العديد من المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى والمصابين، كما جُهز مطار العريش لاستقبال المساعدات من جميع دول العالم لدعم الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأُرسلت العديد من المساعدات عن طريق التحالف الوطني للعمل التنموي، الذي بدأ من أول لحظة في إطلاق حملات التبرع بالدم وتجميع التبرعات من جميع مؤسسات المجتمع المدني التي انضمت إلى التحالف، إلى جانب تجهيز بعض الأحزاب السياسية بعض القوافل، كما تم تجهيز قوافل دعم وإغاثية عن طريق شركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وطالبت المستشفيات منذ اللحظات الأولى من شن العدوان على القطاع، بالسماح بدخول الوقود للاستعمال في جميع مطالبات المستشفيات وتوفير الكهرباء التي تشهد انقطاعًا مستمرًا نتيجة لهدم قوات الاحتلال للبنية التحتية في فلسطين.