السبت، 06 يوليو 2024

02:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل إجرائها اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرعة بطولة إفريقيا لكرة اليد

أرشيفية

أرشيفية

علي نصير

تنطلق اليوم الأربعاء، مراسم قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد للرجال، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 إلى 29 يناير المقبل.

ويتأهل المنتخب الفائز بالنسخة المقبلة من بطولة أمم إفريقيا، إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس في شهر يوليو المقبل.

ويسعى منتخب مصر للتتويج بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي، بعدما توج باللقب في آخر نسختين في 2020 و2022، وضمان التأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

قرعة أمم إفريقيا لليد

ومن المنتظر أن تبدأ مراسم القرعة في تمام السابعة من مساء اليوم الأربعاء، بأحد فنادق القاهرة، وبمشاركة كلا من ياسر لبيب نجم الأهلي السابق وأحمد الأحمر نجم الزمالك الحالي.

ويشارك في كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد للرجال في مصر 16 منتخبًا، هي منتخبات: مصر – تونس – المغرب – الجزائر – أنجولا – كاب فيردي – الكاميرون – الكونغو الديمقراطية – الكونغو برازافيل – الجابون – غينيا – ليبيا – نيجيريا – رواندا – زامبيا – كينيا.

ومن المقرر أن  تُقسّم المنتخبات الـ16 على 4 مجموعات تضم كلاً مجموعة 4 منتخبات، وتُلعب مباريات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حي المباراة النهائية.

في الإطار ذاته، كشف الاتحاد المصري لكرة اليد، عن مفاجأة سارة لجمهور ومحبي اللعبة في مصر، قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 إلى 29 يناير المقبل.

وأعلن عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد إتمام التعاقد مع شركة ملابس عالمية، لرعاية المنتخب الوطني في بطولة إفريقيا المؤهلة للأولمبياد.

وبموجب التعاقد الجديد سيحصل الاتحاد المصري لكرة اليد على امتيازات كبيرة، إضافة إلى ملابس المنتخب في البطولة.