السبت، 05 أكتوبر 2024

08:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: يجب حماية المستشفيات والمرضي

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال البيت الأبيض، منذ قليل، إنهم لا يدعمون قصف المستشفيات من الجو ولا يريدون رؤية قتال داخل أي مستشفى، مؤكدا علي ضرورة حماية المستشفيات والمرضى.

وجاء ذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفي الشفاء ودخول دبابات الجيش الصهيوني حرم المجمع الطبي، إضافة إلي قصف مسجد الأبرار فى حي الزيتون جنوب قطاع غزة.

ومن جانبه، أشار إسماعيل الثوابتة مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إلي أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة بشعة مع سبق الإصرار والترصد باستهداف مجمع الشفاء الطبي.

وحمل مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي، الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية كامل المسؤولية عن سلامة آلاف الطواقم الطبية والجرحى والنازحين، محذرا من ارتكاب مجزرة في مستشفى الشفاء.

وأضاف الثوابتة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مستشفى الشفاء الطبى وتطلق النار داخل غرف المرضى ، مشيرا إلي أن ما يقوم به الكيان الصهيوني في المجمع جريمة حرب.

وأشار الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إلي أن القوات الصهيونية تفتش قبو مستشفى الشفاء، مضيفا أن المجمع ليس فيه إلا الأطباء والمرضى والنازحين.

search