السبت، 05 أكتوبر 2024

09:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ليلة دامية.. اعتقال 15 فتاة واقتحام مستشفى الشفاء وقطع العلاقات الدبلوماسية

مستشفى الشفاء بغزة

مستشفى الشفاء بغزة

شيماء حمدالله

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، منذ قليل، عن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفي الشفاء،  مشيرة إلي أن دبابات الجيش الصهيوني دخلت حرم المجمع الطبي.

وقال رئيس قسم الحروق في مستشفى الشفاء بغزة أحمد المخللاتي، إن الصليب الأحمر جزء من التواطؤ الذي يحصل بين الاحتلال الإسرائيلي والمؤسسات الدولية، مؤكدا علي أنه لم يقدم أي خدمات على مستوى تأمين المستشفيات أو تفريغ المرضى وحماية المؤسسات الصحية.

ومن جانبه، أكد إسماعيل الثوابتة مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي، على أن الاحتلال الإسرائيلي سيفشل في إثبات أن مستشفى الشفاء هو مقر لقيادة المقاومة، مضيفا أنه من المتوقع أن يُدخل معه أسلحة ويقوم بترتيبها بشكل معين ثم تصويرها.

واضاف مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، على أنهم وجهوا مناشدات إلى جميع المنظمات الدولية والصليب الأحمر منذ أيام لإنقاذ الجرحى في مجمع الشفاء، لكنها رفضت الاستجابة وتماهت مع أهداف الاحتلال وتتحمل جزء من المسؤولية عما يجري.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن الجيش الصهيوني يقتحم القسم الغربي من مجمع الشفاء الطبي بغزة ويفجر أبواب الأقسام وجدرانا في المنطقة المقتحمة.

وفى سياق متصل، أعلنت حكومة دولة بيليز في أميركا الوسطى، عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع "إسرائيل" بسبب القصف العشوائي المتواصل على قطاع غزة.

كما تقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية تل جنوب غرب نابلس، بالإضافة إلي اعتقال 15 طالبة من طالبات جامعات الخليل حتى اللحظة في حملة اعتقالات تشهدها مدينة الخليل وضواحيها هذه الليلة.

search