السبت، 06 يوليو 2024

12:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الصحة الفلسطينية: جيش الاحتلال يطوق مجمع الشفاء وسط قصف مدفعي عنيف

الاحتلال

الاحتلال

محمد النجار

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يطوق مجمع الشفاء وسط قصف مدفعي متواصل وإطلاق نار كثيف حسبما أفادت فضائية" القاهرة الإخبارية".

وأوضح طبيب في مجمع الشفاء بغزة، إن هناك إطلاق نار من مختلف الاتجاهات في هذه الأثناء على المجمع.

وقال الطبيب في مجمع الشفاء، أن هناك تخوفا من اقتحام القوات الإسرائيلية المجمع الطبي، وسيتجدد القصف في محيطه.

وأضاف الطبيب في مجمع الشفاء، أن الطواقم الطبية وعربات الإسعاف المصابين لا يستطيعوا الاقتراب من نوافذ المبنى والجميع موجودون في الممرات. 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنه خلال الـ 24 ساعة الماضية استمر قصف وهجمات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مجمع الشفاء، وتعرض من هم داخل المستشفى وما حوله، وبينهم مرضى ومهجرون قسرياً، لاستهداف من قبل قناصة الاحتلال، وتضررت وحدة العناية المركزة وجناح الولادة والطابق العلوي من مبنى الجراحة، بالإضافة إلى اندلاع حريق بالقرب من القسم المسؤول عن علاج مرضى اضطرابات الكلى.

وأشارت الصحة الفلسطينية، إلي دفن جثامين 170 شهيدا في مقبرة جماعية، في ساحة مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، لصعوبة دفنها منذ السبت الماضي، بسبب الحصار الذي فُرض عليه من جميع الجهات.

وأضافت الوزارة، أن مستشفى الشفاء، توفي به نحو  32 مريضا، بينهم ثلاثة أطفال، منذ 11 نوفمبر، بسبب نقص الوقود وإغلاق أقسامه بعد محاصرتها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، منوهة إلى أن مستشفيات الشفاء والقدس حاليا تتعرض لقصف مكثف، ما يجعلها خارج الخدمة.

واشتدت عمليات القصف حول مجمع الشفاء في قطاع غزة منذ ظهر يوم 11 نوفمبر، حيث تم استهداف البنية التحتية الحيوية، بما في ذلك محطة الأوكسجين، وخزانات المياه والبئر، ومركز القلب والأوعية الدموية، وجناح الولادة، واستشهدت ثلاث ممرضات، في حين تمكن العديد من النازحين داخليا وبعض الموظفين والمرضى من الفرار، فإن آخرين محاصرون في الداخل، خوفا من المغادرة أو غير قادرين جسديا على القيام بذلك.