الخميس، 11 يوليو 2024

06:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مسؤول إسرائيلي: إحراز تقدم بشأن صفقة المحتجزين ومجلس الوزراء الحربي سيبحثها الليلة

غزة

غزة

محمد الأزهري

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، نقلا عن مسؤول إسرائيلي، قوله أنه تم إحراز تقدم بشأن صفقة المحتجزين ومجلس الوزراء الحربي سيجتمع الليلة لبحثها، مضيفا أن صفقة إطلاق سراح المحتجزين قد تحدث خلال يومين أو ثلاثة على الأكثر.
 

ونقلا عن إعلام إسرائيلي، أكد أنه الاتفاق يبدأ بإطلاق سراح أطفال إسرائيليين مقابل أطفال فلسطينيين، وأن زيارة رئيس الشاباك للقاهرة كانت تهدف لتمهيد الطريق، أمام إتمام صفقة إطلاق سراح المحتجزين.

أدانت المقاومة الفلسطينية تصريحات البنتاجون والبيت الأبيض، حول استخدام الحركة المستشفيات لإخفاء جنود الاحتـلال المحتجزين أو مراكز للقيادة والسيطرة.

وأكدت المقاومة، أن هذه التصريحات تعد ضوءا أخضر أمريكيا لارتكاب الاحتــلال مزيدا من المجازر الوحشية بحق المستشفيات بهدف تدمير القطاع الصحي، والضغط على شعبنا لتهجيره من أرضه، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق أفادت وكالة الصحافة الفرنسية فرانس برس، اليوم الثلاثاء، بشأن عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة تطالب إسرائيل باتفاق هذا المساء للإفراج عنهم.

وعقد ممثلو عائلات الرهائن مؤتمرا صحفيا مساء الثلاثاء، دعوا فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت وعضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للحرب، بيني جانتس، للسماح بصفقة إطلاق سراح الرهائن.

وقال يوفال هاران، الذي تم أسر أفراد عائلته السبعة: “لا يمكنك إيقاف الصفقة وعدم إعادتهم. لديك التزام كقادة البلاد وكبشر بإعادة الجميع إلى وطنهم”.

وأضافت ميراف ليشم جونين، التي اختطفت ابنتها في قطاع غزة، “نعلم أنه يمكن اتخاذ قرار اليوم، الليلة… قد يحدث ذلك اليوم”.

وقالت القناة الـ13 الإسرائيلية، إن مجلس الحرب في إسرائيل يجتمع اليوم لبحث "صفقة الأسرى”.

وأكدت القناة الإسرائيلية، أن مجلس الحرب يُضيق الفجوات استعدادا لصفقة أسرى.