السبت، 05 أكتوبر 2024

09:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير خارجية فلسطين يلتقى عائلات غزة التى تم إجلاؤها إلى فرنسا

الخارجية الفلسطينية

الخارجية الفلسطينية

شيماء حمدالله

A A

التقى رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين، وبحضور سفيرة فلسطين لدى فرنسا هالة أبو حصيرة، بالعائلات الفلسطينية الفرنسية التي تم إجلاؤها من غزة إلي فرنسا منذ أيام، بسبب العدوان الإسرائيلي الهمجي على أبناء الشعب الفلسطيني.

واستمع المالكي للشهادات الحية من أبناء الشعب الفلسطيني حول العدوان الإسرائيلي والعذاب وصعوبة الأوضاع تحت القصف العشوائي والدمار وفي ظروف غير إنسانية تعمد الاحتلال وضع الفلسطينيين فيها، دون ماء ولا غذاء، ولا دواء.

واطلع الوزير المالكي على احتياجات العائلات، ومعظمهم من النساء والأطفال، والشباب، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية ووزارة الخارجية تعمل بشكل دؤوب مع الدول من أجل فرض وقف العدوان الإسرائيلي واطلاق النار وتمكين دخول المساعدات، ومنع التهجير القسري.

وحيا وزير الخارجية، صمودهم ومعنوياتهم العالية، رغم الفقدان والألم، وصمود أبناء الشعب الفلسطيني وأن الاحتلال إلي زوال بوجود شعب مثلهم وجهته الوطنية وبوصلته فلسطين.

وأكد الوزير المالكي، أنه وجه تعليماته، لسفارة دولة فلسطين في فرنسا، وللسفيرة هالة أبو حصيرة تقديم كل المساعدة في تأمين الاحتياجات لهم، وتقديم واجباتهم تجاه الشعب الفلسطيني.

بدورها ثمنت العائلات حضور  رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني ودور سفارة فلسطين والسفيرة هالة أبو حصيرة وطاقمها، التي تواجدت معهم وحولهم منذ وصولهم، لتأمين احتياجاتهم.

 وثمنوا دور الحكومة الفرنسية في تأمين اجلائهم، وان قلوبهم في غزة، ويتطلعون إلى عودة الحياة هناك ووقف العدوان الإسرائيلي والقتل والدمار.

search