الخميس، 11 يوليو 2024

11:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ماذا يحدث حال عدم تزويد مجمع الشفاء بالوقود؟.. مدير مستشفيات غزة يجيب

مجمع الشفاء

مجمع الشفاء

شيماء حمدالله

حذر الدكتور محمد زقوت المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة، من أنه إذا لم يتم تزويد مجمع الشفاء الطبي بالوقود فإن الجرحى والمرضى سيواجهون الموت، مشيرا إلي أنهم قاموا بدفن 120 جثة من أصل 190 بعد انقطاع الكهرباء عن الثلاجات.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، عن توقف المختبرات وبنك الدم في مجمع الشفاء الطبي بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وفى سياق متصل، أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت عدة منازل مأهولة بالسكان فى النصيرات وسط القطاع، وتواصل الغارات في تل الزعتر و جباليا، مشيرة إلي سقوط 5  شهداء بينهم أم وطفلاها جراء استهداف الطيران الصهيوني لعمارات سكتية في حي الأمل بخان يونس، إضافة إلي إطلاق عشرات قنابل الإنارة في محيط مستشفى المعمداني.

كما يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات لمنازل في قرية شوفة جنوب شرق طولكرم الآن، إضافة إلي غرق عدد من مراكز الإيواء في رفح والوسطى بسبب غزارة الأمطار وعدم توفر وقود لتشغيل مولدات تصريف ضخ المياه.

وتعرض مستشفى ناصر للأطفال في مدينة غزة والمنطقة المجاورة لمستشفى الشفاء للقصف خلال الغارات الجوية، ما أدى إلى وقوع إصابات، فيما توقف مستشفى الطب النفسي الوحيد في غزة عن العمل.

ويضطر الأطباء إلى إجراء عمليات جراحية دون تخدير، بما في ذلك جرحى القصف الإسرائيلي والنساء، اللواتي يخضعن لعمليات قيصرية.

وتوقفت ما لا يقل عن 65 محطة لضخ مياه الصرف الصحي في مدينة غزة والمناطق الشمالية عن العمل، ما يشكل خطراً وشيكاً لفيضانات الصرف الصحي.