الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صبحى يبحث مع سفير مصر الجديد في كوت ديفوار تفعيل الاتفاقيات الرياضية بين البلدين

أشرف صبحي

أشرف صبحي

رحمة عويس

A A

التقى وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، السفير المصري في كوت ديفوار، شريف سيف، قبل سفر السفير لتولي منصبه الجديد في هذا البلد. 

وتم مناقشة التعاون المشترك بين مصر وكوت ديفوار في مجالات الشباب والرياضة، وتفعيل الاتفاقيات بين البلدين في هذين القطاعين. 

 وتطرق أيضًا الحديث إلى استعداد المنتخب الوطني لكرة القدم للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقدم وزير الشباب والرياضة التهنئة للسفير على توليه المنصب الجديد، وأكد سعيه لتعزيز دور الدوري المصري في القارة الأفريقية وتعزيز التعاون مع وزارة الخارجية المصرية لتحقيق ذلك. 

كما أشار إلى دور وزارة الخارجية في تيسير إجراءات المشاركة في الفعاليات الشبابية والرياضية في مختلف الدول.

ومن جانبه، أعرب السفير المصري عن تقديره للدور الكبير للرياضة المصرية في دعم التعاون مع الدول الأفريقية، وأكد أنه سيعمل على تعزيز هذا الدور خلال فترة توليه مهامه في كوت ديفوار، والمساهمة في تعزيز العلاقات والتعاون بين مصر والدول الأفريقية.

وحضر اللقاء أيضًا رانيا سامي، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات في وزارة الشباب والرياضة.

وزير الشباب والرياضة يهنئ الاتحاد المصري للسلاح

وفي سياف أخر، هنأ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الاتحاد المصري للسلاح، على تحقيق محمد حمزة المركز الأول في التصنيف الأولمبي لسلاح الشيش رجا. 
وحقق حمزة هذا التصنيف الرفيع بعد أدائه المميز في كأس العالم لسلاح الشيش، التي أقيمت في تركيا الأسبوع الماضي، حيث احتل المركز الخامس، وفاز حمزة بـ 14 نقطة في التصنيف الأولمبي والعالمي بفضل تفوقه في هذه البطولة، وتعد هذه الإنجازات الحديثة إضافة قوية لسجل إنجازات الرياضة المصرية في مختلف المجالات.
وعبر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن فخره وسعادته بهذه الإنجازات المتتالية التي يحققها الرياضيون المصريون في الرياضات الفردية والجماعية. وأشاد الوزير بالجهود المبذولة من قبل الاتحاد المصري للسلاح والمدربين واللاعبين، في تطوير هذه الرياضة وتحقيق نتائج مشرفة على الصعيد العالمي.
 

search