السبت، 05 أكتوبر 2024

08:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«إيريني صلاح».. بنت الجيزة لم تمنعها إعاقتها من تحقيق أحلامها

إيريني صلاح

إيريني صلاح

أسماء أبو شادى

A A

حياة الإنسان، تتغير بين ليلة وضحاها، رغم إعاقتهم الجسدية، لم يمنعهم ذلك من تحويل حياتهم العادية إلى قصص نجاح، إنهم أصحاب ذوي الهمم،  تحدوا الحياة وأرادوا أن يضعون بصمتهم في حياة الناجحين، ليقولوا للعالم انظروا إلينا، لا عجز أوقفنا بل بالإرادة تحركنا، وبالإصرار حققنا أحلامنا، قصص أبطال لمعت أسمائهم وتحولوا إلى أشخاص مؤثرين يُحتذي بهم.

«إيريني صلاح»، بنت الجيزة، طالبة في كلية التربية النوعية، قسم تكنولوجيا،  لم تمنعها إعاقتها من تحقيق أحلامها، لا عجز أوقفها ولا نظرة أحجبتها عن تحقيق أهدافها.

وتحدثت  إيريني على لسان المترجم «مايكل» لـ الجمهور، قائلة: "أنا إيريني صلاح، أعاني من ضعف السمع، وعامله زراعة قوقعة، موهبتي التصوير والمونتاج”.

مونتيرة في قناة الصفحة البيضاء 

وتابعت إيريني حديثها: “شاركت في حجات كتيرة من الأعمال التطوعية، زي مبادرة كن سفيرا للتنمية المستدامة، وفي حفلات  لترجمة الأغاني، وحفلة قادرون باختلاف 2022، وحفلات مؤسسة أولادنا، كمان شاركت في حفلات تبع الكنيسة، اللي كان موجود فيها البابا، ومسرحية اسمها، ”أنت تقدر"، وحالياً بشتغل مونتيرة  في قناة الصفحة البيضاء.

الحبل السرى سبب في إعاقتي 

وفي نفس السياق، تحدثت  «مريم مصطفى هلال»، ابنة المنوفية، لـ"الجمهور" عن معاناتها، بسبب إعاقتها الجسدية إلا أنها تحدت الحياة، واستطاعت أن تضع بصمتها مع الناجحين.  

وحكت «أسحار منصور»، والدة مريم في تصريح لـ«الجمهور» عن معانتها في الولادة، وتقول: كانت فترة حملي في مريم صعبة، ولدت مريم وهي بنت 6 أشهر وذلك بسبب وجود ثقب في جدار الرحم، فقرر الأطباء تفريغ الجنين، فخيرونني بين الجنين والموت، وبدأوا في تفريغه.

وبدأت مريم مشوارها مع الأطباء، وهي بعمر 4 سنوات، حين اكتشفت والدتها بأنها تعاني من فقدان في السمع وفي الكلام، ولم تكل والدتها منها بل وقفت بجوارها، وتم تركيب سماعة للسمع.

وبعد ذلك دخلت مريم المرحلة الابتدائية، ولكن لم تقف مكتوفة الأيدي ضد هذا، بل بدأت تدرس القرآن ومخارج الحروف وبالفعل كان له تأثير كبير في نطق بعض الكلمات.

بعد ذلك قررت أن تكمل تعليمها حتى استطاعت الحصول على الثانوية الصناعية، والتحقت بعد ذلك بمعهد ثم كلية التربية النوعية بمدينة أشمون بمحافظة المنوفية، وشاركت فى العديد من المسابقات وحصلت على المركز الأولى فى مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية.

search