الأحد، 07 يوليو 2024

03:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شاهد إجراء عمليات جراحية بأضواء كشافات الهواتف بالمستشفى الأندونيسي

غزة

غزة

شيماء حمدالله

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأنه رغم انقطاع الكهرباء عن المستشفى الأندونيسي، إلا أن الطواقم الطبية تجري عملياتها للمصابين من خلال كشافات الموبايلات، مشيرة إلى سقوط 3 شهداء وعدد من الإصابات جراء استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي لعدة منازل مأهولة بالسكان في حي الأمل بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت وسائل الإعلام، أن هناك غارات صهيونية تستهدف مخيم جباليا شمالي مدينة غزة ومخيم بشيت في رفح، مشيرة إلي أن  طيران الاحتلال ينفذ حزاماً نارياً ويقصف بشكل هستيري منطقة مفترق المالية جنوب القطاع.

كما تدور مواجهات عنيفة في كفر دان غرب جنين وحي الشيخ رضوان والذي أسفر عم سقوط 3 إصابات برصاص الإحتلال، وأيضا وصول عدد من الإصابات إلى مستشفى ناصر بعد استهداف عدة منازل مأهولة بالسكان في حي الأمل بخان يونس.

وتدوي صفارات الإنذار في العين الثالثة جنوب غلاف غزة بعد إطلاق دفعة صواريخ من القطاع، ما أدى إلي سقوط إصابتان إحداها خطيرة، إضافة إلي تدمير أكثر من 10 آليات للاحتلال وقتل 9 جنود من نقطة صفر خلال اشتباكات.

واستهدف طيران الاحتلال برج الاتصالات فوق البنك الإسلامي في دير البلح، ما أدي إلي وقوع عدة إصابات، إضافة إلي سقوط شهيد و9 مصابين في قصف الكيان الصهيوني لعدد من المنازل السكنية في منطقة حي الأمل غربي خان يونس، كما تدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال قرب جامعة القدس المفتوحة غرب شارع النصر في غزة.

واستهدفت عناصر من الفصائل الفلسطينية تجمعاً للجنود الصهاينة في بيت حانون بقذائف الهاون من العيار الثقيل، إضافة إلي إطلاق عدة صواريخ والتي أسفرت عن وقوع إصابات وتتسبب بدمار وحرائق في “تل أبيب”

وتتواصل الغارات الصهيونية المكثفة على مناطق عدة بمدينه غزة، مع استمرار الإشتباكات في محاور عدة تزامنا مع قصف مدفعي كثيف على القطاع،  إضافة إلي استهداف من الطيران الحربي في منطقة بلوك 1 بمعسكر جباليا.

ومن جانبه، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني،  علي أن مستشفى القدس محاصر بالدبابات "الإسرائيلية" من جميع الجهات وتحول إلى موقع عسكرى،  مضيفا أنه حاول التنسيق مع الصليب الأحمر الدولي والأمم المتحدة لإخلاء الموجودين بمستشفى القدس لكن دون جدوى حتى الآنن، إضافة إلي أن مستشفيات جنوب قطاع غزة لم يصل إليها نقطة وقود خلال الأيام ال40 الماضية.

وفى سياق متصل، حذر المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، "إسرائيل" من مغبة عدم بذل جهود ملموسة لإيصال الغذاء والدواء للمدنيين، معربا عن قلقهم الشديد من الزيادة الكبيرة في هجمات المستوطنين في الضفة الغربية،  قائلا: "على إسرائيل أن تدرك  أنه ليس هناك شيك على بياض حتى في أوقات الحرب.