السبت، 05 أكتوبر 2024

02:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نابولي يعلن تعاقده مع والتر ماتزاري

والتر ماتزاري

والتر ماتزاري

رحمة عويس

A A

أعلن نادي نابولي الإيطالي، منذ قليل تعاقده مع المدرب التاريخي والمخضرم والتر ماتزاري لتولي مهمة تدريب الفريق، بعد إقالة المدرب الفرنسي رودي جارسيا من منصبه.

وتراجع أداء نابولي ومستواه في هذا الموسم، حيث يتخلف الفريق بفارق 10 نقاط عن إنتر ميلان صاحب صدارة الدوري الإيطالي، ويحتل حاليًا المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة فقط.

ويعود ماتزاري إلى نابولي بعد مرور 10 سنوات على تدريبه للفريق في الفترة الذهبية، التي شهدت تألق اللاعبين البارزين مثل إدينسون كافاني وماريك هامسيك وإيزيكيل لافيتزي.

وقد ابتعد ماتزاري عن التدريب في السنوات الأخيرة، وكانت هناك تقارير تشير إلى اقترابه من تولي تدريب الزمالك المصري بعد إقالة المدرب خوان كارلوس أوسويرو. لكنه قرر العودة إلى نابولي.

وأكد نادي نابولي في بيان رسمي أن التعاقد مع والتر ماتزاري سيكون بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي فقط، أي لمدة 7 أشهر، دون وجود أي بند إجباري لتمديد العقد.

وسيستلم ماتزاري راتبًا قدره مليون يورو فقط حتى نهاية الموسم الجاري، حيث يشدد النادى على أهمية تأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

رئيس نابولي يفتح النار على رودي جارسيا

وفي سياق متصل، أعرب رئيس نادي نابولي الإيطالي، أوريليو دي لورينتيس، في تصريحات سابقة عن استيائه من الأداء الحالي للفريق والنتائج السلبية، التى حققها في الجولات الثمانية الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأعرب رئيس نابولي عن أسفه الشديد لتعيين رودي جارسيا مديرا فنيا للفريق، معتبرًا ذلك عقابًا لمن يختار مدربًا غير ملائم ينحرف كثيرًا أسلوب اللعب في الدوري الإيطالي.

وأشار دي لورينتيس إلى أنه قد تواصل مع العديد من المدربين قبل بداية الموسم، بما في ذلك لويس إنريكي، وأعرب عن ارتياحه لعدم تعاقدهم مع الفريق.

وأشار إلى أن نتائج إنريكي مع باريس سان جيرمان لم تكن مقنعة حتى في المحادثة التي أجريت معه.

search