الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: مبعوث الشرق الأوسط سيركز على توسيع المساعدات الإنسانية لغزة

غزة

غزة

محمد الأزهري

A A

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، أن البيت الأبيض أعلن أن المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط في طريقه إلى المنطقة، وأن المبعوث سيركز على توسيع المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وقال مراسل «القاهرة الإخبارية» مصطفى عبدالفتاح، اليوم الثلاثاء، إن الجانب المصري يعمل الآن على تجهيز 150 شاحنة مساعدات إنسانية جديدة، للعمل على إيصالها إلى قطاع غزة.

وأضاف مراسل القاهرة، أن مصر زادت من أعداد المصابين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة لتلقي العلاج داخل المستشفيات المصرية، إلى 9 حالات، فضلا عن وصول عدد من حاملي الجنسيات المختلفة.

وأوضحت القناة أن كاثرين راسل المديرة التنفيذية لبرنامج اليونيسف، أجرت جولة تفقدية للمساعدات الإنسانية في معبر رفح، إلى جانب التعرف على ما تقدمه الدولة المصرية من مساعدات إنسانية، ونوعية المساعدات المقدمة سواء من منظمات المجتمع المدني المصرية، أو المقدمة من المنظمات الدولية.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية، أنه من المتوقع أن تزور «راسل» في جولة ميدانية للأراضي الفلسطينية، مضيفًا، أنها تستعد لإلقاء كلمة بشأن الأوضاع في قطاع غزة، إلى جانب التطرق إلى ضرورة استمرار تدفق المساعدات الإنسانية.

وأكد مصطفى عبدالفتاح، أن زيارة المديرة التنفيذية لبرنامج اليونيسف، تعد استكمالًا لسلسلة الزيارات الرسمية التي قام بها عدد من المسئولين الدوليين، والتي بدأت بزيارة من قبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ثم زيارة من قبل المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، وغيرهم من المسئولين الدوليين.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية، أن الأوضاع في معبر رفح تشهد حالة من الزخم والحراك، وأن هناك ما يقرب من 400 شخص من حاملي الجنسيات المختلفة الذين وصلوا إلى رفح، إلى جانب عدد من المصريين الذين علقوا في غزة نتيجة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

search