السبت، 05 أكتوبر 2024

08:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد خروج 25 مستشفى عن الخدمة.. المقاومة الفلسطينية تقصف 23 آلية عسكرية

تل أبيب

تل أبيب

شيماء حمدالله

A A

أعلنت الفصائل الفلسطينية، منذ قليل، عن ارتفاع عدد الآليات الصهيونية التي استهدفتها في محاور التوغل بقطاع غزة منذ ساعات الصباح إلى 23 آلية، مشيرة إلى استهدافها تجمعاً للجنود في بيت حانون بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأضافت الفصائل الفلسطينية، أنها استهدفت 3 آليات صهيونيةً غرب مدينة غزة بقذائف "الياسين105"، مشيرة إلى أن صافرات الإنذار تدوي الآن في نيريم والعين الثالثة بغلاف غزة.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن هناك غارة صهيونية جديدة على دير البلح وسط قطاع غزة استهدفت عدة منازل مأهولة بالسكان، ما أدى إلي سقوط شهيدان وعشرات الإصابات.

ومن جانبه، أعلن سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 11320 بينهم 4650 طفلا و3145 امرأة، مشيرا إلي أن مجازر الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني بلغت 1165 مجزرة حتى الآن.

واشار رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، إلي ارتفاع عدد الشهداء في صفوف الكوادر الطبية جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 198، مضيفا أن هناك 72 مسجدا دمرت بشكل كلي جراء العدوان الإسرائيلي و156 دمرت بشكل جزئي بالإضافة إلى دمار 3 كنائس.

وأضاف معروف، أن هناك 25 مستشفى و52 مركزا صحيا خرجت عن الخدمة بفعل العدوان الإسرائيلي، إضافة إلي 42 ألف وحدة سكنية تهدمت و223 ألف وحدة تضررت جزئيا أي 60% من مباني القطاع، محذرا  من العواقب الوخيمة المترتبة على إعلان قطع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة.

search