الخميس، 04 يوليو 2024

11:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على خطوات استخراج بطاقة تموين لأول مرة

أرشيفية

أرشيفية

أمنية فرج

البطاقة التموينية: تعتبر البطاقة التموينية من الأدوات المهمة في توفير الدعم الغذائي للأسر ذات الدخل المحدود في العديد من الدول. وفي إطار سعي الحكومات لتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الحد الأدنى من المعيشة الكريمة للمواطنين، تقوم بعض الدول بتوفير خدمة البطاقة التموينية لغير المقيدين، أي الأشخاص الذين لم يتم تسجيلهم في النظام التمويني حتى الآن، وللوصول إلى هذه البطاقة، يتعين على الأفراد اتباع سلسلة من الخطوات التي سوف نعرضها لكم من خلال "موقع الجمهور".

خطوات استخراج البطاقة التموينية والأوراق المطلوبة

إحضار صور بطاقة الرقم القومي الخاصة بالزوج والزوج والزوجة.

إحضار صور بطاقات أو صور شهادات ميلاد للأسرة كاملة.

 المستند الدال على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية طبقا للقرار الوزاري رقم 84 لسنة 2009.

عقب إحضار كل الأوراق التي سبق ذكرها، يقوم مكتب التموين بفحص المستندات والدخول على النظام للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين وذلك لضمان عدم تكرار البطاقات.

ثم يقوم مكتب التموين بإرسال النموذج بعد الاعتماد إلى مركز الخدمة وتسليمه من خلال سركي تسليمات.

وبعد ذلك يقوم مركز الخدمة بإدخال بيانات البطاقة التموينية جديدة للمواطن على النظام بناء على البيانات المدرجة فى استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين و المديرية. 

تقوم الشركة المنفذة بطباعة البطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري خلال أسبوعين، ثم إرسالها إلى مكتب التموين مرفقا بها تقرير مفصل به جميع بيانات البطاقة وكافة المستندات و يتم كذلك إرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة.

يتوجه المواطن إلى مكتب التموين لاستلام البطاقة  بعد التأكد من جميع بياناته من التقرير المفصل الذي يحتوي على اسم صاحب البطاقة و الرقم القومي و عدد المستفيدين وتاريخ الاستلام بعد التوقيع واسم البدال التمويني.

يتوجه المواطن إلى مركز الخدمة لاستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة وذلك بعد اطلاع الموظف المختص على البطاقة الذكية و إثبات الشخصية للمستلم .

ومن ثم يكون من حق المواطن صرف المقررات التموينية بالبطاقة الذكية الجديدة اعتبارا من الشهر التالي.