الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تهدف إلى التعاون المشترك في تيسير التجارة البينية وزيادة الصادرات

جمعية رجال الأعمال المصريين توقع مذكرة تفاهم مع African Desk Group

 جمعية رجال الأعمال المصريين

جمعية رجال الأعمال المصريين

منار شعبان

A A

أعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين، عن توقيع مذكرة تفاهم African Desk Group- المجلس الاستشاري لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وتهدف إلى التعاون المشترك في تيسير التجارة البينية وزيادة الصادرات.

ووقع الاتفاقية كل من الدكتور النائب شريف الجبلي، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة إفريقيا بجمعية رجال الأعمال المصريين، والدكتور Patient Sayiba الرئيس التنفيذي للمجلس الاستشاري لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية African Desk Group، في حضور السيد وامكيلي ميني الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

Advertisements ويعتبر African Desk Group منظمة تقدم حلول واستشارات للتغلب على التحديات الأفريقية في تيسير التجارة، وسلاسل التوريد والنقل والخدمات اللوجستية، والتكامل الإقليمي.

كما يعد African Desk شريكًا منفذًا للحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات المتعددة الأطراف، بالإضافة إلى منظمات القطاع الخاص.

جدير بالذكر أن الجمعية لديها مهام داخلية وخارجية ويرصد التقرير التالي أهم المعلومات عن الجمعية

 تعمل من خلال 80 فرعا تقدم خدماتها بخمس محافظات أخرى، لأكثر من 243 ألف رائد أعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والحرفية.

 منذ تأسيسها عام 1989 قدمت الجمعية حوالي 952 مليون دولار، كقروض لأكثر من 840 ألف شخص من أصحاب المشاريع الصغيرة والحرفية.

 تقدم الخدمات المالية وغير المالية كالخدمات التقنية، والخدمات الاستشارية والتي تُعد الركيزة الأساسية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 تعمل بشراكة فعّالة مع الجهات المعنية في مصر والعالم، كما تعمل مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتكرار تجربة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في اليمن والبحرين.

search