الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أطلعهم على أوضاع فلسطين الصعبة.. تفاصيل لقاء المالكي السفراء العرب بفرنسا واليونسكو

سفراء المجموعة العربية لدى منظمة اليونسكو

سفراء المجموعة العربية لدى منظمة اليونسكو

شيماء حمدالله

A A

التقى وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني الدكتور رياض المالكي، اليوم، بالسفراء العرب وسفراء المجموعة العربية المعتمدين لدى فرنسا ولدى منظمة اليونسكو، خلال أعمال الدورة الـ42 للمؤتمر العام لمنظمة اليونسكو والمنعقد حالياً في باريس.

وأطلع وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، السفراء على الأوضاع الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني والجرائم، التى ترتكب ضده في قطاع غزة وربط هذه الجرائم بالسياسات، التي تقوم بها إسرائيل في الضفة الغربية والقدس.

كما أطلع الوزير، السفراء على نتائج القمة العربية والإسلامية المشتركة التي عقدت في الرياض، وسبل الحراك العربي الإسلامي القادم من أجل وقف العدوان الإسرائيلي وإطلاق النار ضد الفلسطينيين في قطاع غزة وكذلك تأمين دخول المساعدات ومنع التهجير القسري وحماية الشعب الفلسطيني.

 وتطرق الوزير المالكي إلي قرارات القمة العربية والإسلامية وأهمية أن تقوم مجموعة السفراء العرب في اليونسكو وفي باريس لتنفيذ مخرجات هذه القرارات.

كما أشار المالكي، إلي المسار القانوني الذي تخوض دولة فلسطين من اجل المساءلة، ومحاسبة إسرائيل على جرائمها في المنظومة الدولية وخاصه في المحكمة الجنائية الدولية ومحكمه العدل الدولية.

وثمن وزير الخارجية الفلسطيني، دور المجموعة العربية في اليونسكو وفي باريس باعتماد القرار العربي الذي قدم بشأن غزة وإعادة الاعمار وتشكيل آلية من منظمة اليونسكو من أجل رصد الدمار في مجالات اختصاص اليونسكو وتمويل إعادة اعمار المواقع المدمرة.

وأعرب الوزير المالكي، عن شكره لجهود جميع الاشقاء الذين ساهموا بالحصول بإجماع الدول  للتصويت على القرار، مشددا علي أهمية متانة وقوة الموقف العربي ووحدته في المنظمات الدولية، وأمام دول العالم. كما تم الاتفاق على استمرار الجهد والعمل الموحد بين السفراء في منظمة اليونسكو وبعثة فلسطين في المنظمة وكذلك العمل ما بين السفارات في باريس.

search